عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ناقد موسيقي عن أغنية روبي: يعني اي نطفي نار الاشتياق عندما يأتي المساء هيقوموا يصلوا يعني؟

روبي
روبي

علق الدكتور أشرف عبد الرحمن الناقد الموسيقي بأكاديمية الفنون، على أزمة أغنية المطربة روبي بعد طرحها أغنية "3 ساعات متواصلة"، قائلا: أنه ضد تلك الأغنية وضد ذلك اللون من الأغاني التي تقال.

ناقد موسيقي عن أغنية روبي الجديدة: يعني ايه مفيهاش كلمة خارجة 

وتابع أشرف عبد الرحمن خلال مداخلة هاتفية  في برنامج تفاصيل، للإعلامية نهال طايل والذي يعرض عبر فضائية "صدى البلد 2"، ورصدها موقع تحيا مصر :"النقاد قالوا أن مفيش كلمة خارجة.. يعني إيه مفيش كلمة خارجه.. يعني مش معقول تقول لفظ إباحي في الأغنية علشان نقول أنه خارج أو مش خارج!؟، لما بنقيم حاجه في الأغاني بنقيمها بالرمزية، وبعدها هروقك وأشوقك وأدوقك.. إيه الإبداع اللي فيها".

وتسائل الناقد أشرف عبد الرحمن: "روبي بتقول نطفي نار الاشتياق عندما يأتي المساء تتفسر بإيه هيقوموا يصلوا يعني، أنا مش ضد روبي أنا ضد اللي بيتقدم، ولكنها بتعتمد على الإغراء حتى في تصويرها وحفلاتها، وده مبدأ في فنها علشان تكون تريند والناس تتكلم عنها وفي فنانين بيسعوا للتريند من خلال ده".

ناقد موسيقي ينتقد موقف نقابة المهن الموسيقية من روبي

واختتم أشرف عبد الرحمن، أن نقابة المهن الموسيقيين لم تتخذ موقف مع الفنانة روبي ولم يكن هناك أي إجراء ضدها رادع أو حتى تبين موقفها من الأغنية.

جدير بالذكر، أنه حرصت الفنانة روبي على تجاهل تلك الأزمة واحتفلت بتصدر أغنيتها الجديدة 3 ساعات متواصلة تريند رقم 2 على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وذلك ظهر من خلال حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام.

مؤلف أغنية روبي الجديدة يرد على الجدل المثار حولها 

بينما رد المؤلف عزيز الشافعي، مؤلف أغنية روبي الجديدة 3 ساعات متواصلة، قائلا بإن الأغنية لا تحتوي على اي لفظ خارج وأن ما يريد أن يفهم كلماتها بطريقة خاطئة فهذه مشكلته، كما أنه متعود على الجدل على أغنياته منذ 6 سنوات وهذا الأمر ليس بجديد، كما أنه يقدر الفن المصري ويحترم عظمائه من قبله ويقدر ما قدموه للفن لذا لن يقوم بأعمال غنائية تلغي تاريخهم الفن أو تسيء لهم.

تابع موقع تحيا مصر علي