عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ناقد موسيقي: أغنية 3 ساعات متواصلة فيها حب وغزل وشبه أعمال أم كلثوم ومعنديش مشكلة مع اغاني الجنس

روبي- 3 ساعات متواصلة
روبي- 3 ساعات متواصلة

قال الناقد الموسيقي محمد شميس، أن نقابة المهن الموسيقية ليس من شأنها أن تتدخل في أغاني المطربين بل لها لائحات أخرى مثل علاج الفنان أو ترعى الفنانون الذين يمرون بظروف صعبة ولكنها ليس جهة تقييم أو مصادرة منع أو المساس بحرية التعبير لأنها داعم للفنان ما يراه ويناسبه.

محمد شميس: كلمات أغنية روبي مثل أغاني أم كلثوم 

وأوضح محمد شميس خلال مداخلة هاتفية في برنامج "تفاصيل"، للإعلامية نهال طايل والذي يعرض عبر فضائية "صدى البلد 2"، ورصدها موقع تحيا مصر، بشأن تصريحه عن مقارنة أغاني المطربة الراحلة أم كلثوم وروبي، قائلا أن كلمات أغنية روبي مثل كلمات السيدة أم كلثوم، مثل أغنية "الخلاعة والدلاعة مذهبي و"ألف ليلة ولية" و"هذه ليلتي" وغيرها من الأغاني التي بها دعوة لحبيها وتلك الأغاني تشبه كلمات أغنية المطربة روبي "3 ساعات متواصلة" ولو ذكرنا ذلك سنجد أن هناك أشخاص سيقولون بها إيحاءات.

محمد شميس: أغنية 3 ساعات متواصلة فيها حب وغزل 

وتابع محمد شميس: "الخلاعة والدلاعة مذهبي من زمان.. نقدر نقول فيها إيحاءات ومش بس أم كلثوم وأستاذ محمد عبد الوهاب عنده أغنية في نفس كلمات روبي.. وكلمات أغنية "3 ساعات متواصلة" فيها حب وغزل، وفي رأيي الشخصي معنديش مشكلة في أي نوع من الأغاني اللي بتتكلم عن الجنس.. لأن الجنس مش عيب وهو السبب في وجودنا ولازم نغني عن الأغاني اللي بنعيشها زي الحب والكره".

تفاصيل أغنية روبي الجديدة

جدير بالذكر، أن أغنية روبي الجديدة والتي أتت بعنوان 3ساعات متواصلة  من كلمات وألحان عزيز الشافعي  وهي من توزيع توما، والأغنية الجديدة توزيع رقمي ڤيرال ويڤ، وأثارت الأغنية الجدل في الساعات القليلة الماضية وذلك بسبب كلمات الأغنية المثيرة للجدل والتي اعتبرها البعض تحتوي على إيحاءات جنسية، وغير لائقة، وتجاهلت الفنانة روبي هذا الجدل واحتفلت بتصدر أغنيتها الجديدة تريند رقم 1 على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، كما أشار مؤلف العمل أن الأغنية ليست بها ألفاظ خارجة.

تابع موقع تحيا مصر علي