عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل ختام البطولة اليوم.. تعرف على تاريخ السوبر المصري

السوبر المصري
السوبر المصري

يترقب عشاق الكرة المصرية، لقاء النادي الأهلي أمام فريق فيوتشر في نهائي بطولة كأس السوبر المصري.

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام فيوتشر، اليوم الخميس، فى تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي

وتقام مباراة الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره فريق فيوتشرعبر قنوات أون تايم سبورتس، وأبو ظبي الرياضية.

وجاء فى هذا التقرير تاريخ بطولة السوبر المصري منذ إنطلاقها، حيث يرصد  تحيا مصر تاريخ بطولة السوبر المصري.

تاريخ بطولة السوبر المصري

فيما وإنطلقت بطولة بطولة كأس السوبر المصري عام 2001 وأقيمت منها 20 نسخة، والنسخة الحالية تحمل الرقم 21، وحتى النسخة الماضية أقيمت البطولة بين الفائز ببطولة الدوري العام وبطل كأس مصر، وبداية من نسخة 2023 تقام البطولة بين أربعة أندية، بطل الدوري ووصيفه وبطل كأس مصر وبطل كأس الرابطة.

وجاءت النسخة الحالية مختلفة حيث يشارك فيها 4 أندية، على نظام السوبر الإسباني، ويلعب  الأهلي، وفيوتشر و سيراميكا وبيراميدز.

فيما وتمكن الأهلي في الوصل لنهائي كأس السوبر الحالي بعد الفوز على سيراميكا بنتية هدف دون، بينما تأهل فيوتشر بعد الفوز أمام بيراميدز 14-13 بضربات الترجيح.

طموح فيوتشر لحصد السوبر

ويشارك فريق فيوتشر حيث يعد الفريق التاسع الذي يخوض مع القلعة الحمراء في تاريخ مواجهاته بكأس السوبر المصري، وسبق للفريق الأحمر مواجهة غريمه الزمالك وإنبي والإسماعيلي وحرس الحدود، والمصري وطلائع الجيش وبيراميدز عندما كانت البطولة بنظام المباراة الواحدة بين بطلي الدوري والكأس.

جوائز بطولة كأس السوبر المصري

ومن المقرر ويحصل الفائز بلقب كأس السوبر المصري على مبلغ قيمته 250 ألف دولار، والوصيف على 125 ألف دولار، والثالث على 75 ألف دولار، والرابع على 50 ألف دولار، ليكون مجموع الجوائز 500 ألف دولار.

ويدخل الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر المباراة أمام فيوتشر يرغب فى تحقيق الفوز وحصد كأس السوبر المصري للمرة الثالثة على التوالي والرابعة عشرة في تاريخ القلعه الحمراء، بيتما يطمع فريق فيوتشر فى حصد لقبة الأول من البطولة.

تابع موقع تحيا مصر علي