عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فى اليوم الـ 83 فى حرب غزة.. الجيش الإسرائيلي يجدد تحذيراته لسكان غزة

غزة
غزة

جدد الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان عدد من المناطق فى قطاع غزة مطالبهم بسرعة إخلاء منازلهم والانتقال إلى المآوي فى دير البلح من أجل الحفاظ على سلامتهم، وأرفقت هذه التحذيرات والتى نشرها المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي عبر منصة إكس صور وخريطة للمناطق الآمنة، يأتي هذا فيما تواصل إسرائيل العملية العسكرية فى قطاع غزة لليوم الـ 83 على التوالي مخلفة دمار كارثي سواء على المستوي الإنساني أو المادي، وسط تحذيرات أممية ودولية من استمرار هذه الحرب الذي أدت إلى مقتل اكثر من 21 ألف شخص وتهجير قسري للشعب الغزواي من منازلهم فراراً من آلة الحرب الإسرائيلية. 

تعليق مؤقت للعملية العسكرية الإسرائيلية فى دير البلح

وفى البيان الذي نشره المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي ورصده موقع  تحيا مصر قال :" عاجل سكان قطاع غزة، الجيش الإسرائيلي يعمل بقوة ضد حماس فيما يلي عدة تعليمات عاجلة: إلى سكان مخيم البريج وأحياء بدر وساحل الشمال والنزهة والزهراء والبراق والبسمة والبوادي والروضة والصفاء في المناطق جنوب وادي غزة في البلوكات 2315-2317, 660-662, 664, 666, 2210, 2220-2225, 2230 من أجل سلامتكم عليكم الانتقال بشكل فوري إلى المآوي في دير البلح".

وأضاف:" سيتم تعليق تكتيكي محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في حي السلام جنوب في دير البلح اعتبارًا من 10:00 صباحًا ولغاية 14:00 ظهرًا، لغرض التزود.القتال والتقدم العسكري لجيش الدفاع في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمالي وشرقي مدينة خان يونس..يشكل محور صلاح الدين في هذه المقاطع ساحة قتال فمن الخطورة الوصول إليه! ". 
 

الجيش الإسرائيلي يجدد تحذيراته لسكان غزة

وتابع قائلاً:" الجيش الإسرائيلي سيتيح تنقل المدنيين الإنساني عبر المحور الالتفافي الواقع غربي خان يونس. التنقل للاتجاهين من منطقة رفح وخان يونس باتجاه دير البلح ومخيمات الوسطى سيتاح عبر المحاور التالية: شارع الرشيد "البحر" - شارع الشهداء في دير البلح".

واختتم بيان الجيش الإسرائيلي:" نذكركم أننا نشرنا خريطة المناطق (البلوكات) التي تقسم أراضي القطاع إلى مناطق وأحياء تعرفونها، في مسعى لمساعدتكم على فهم وإدراك التوجيهات الصادرة والانتقال من مواقع محددة بدقة إذا ما لزم الأمر، حفاظاً على أمنكم وسلامتكم".

501 قتيل فى الجيش الإسرائيلي منذ بداية حرب غزة 

وفى وقت سابق من اليوم، كشفت صحيفة  Jerusalem Postالعبرية عن عدد القتلى فى صفوف الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب فى قطاع غزة، والذي يزداد مع استمرار الحرب فى قطاع غزة لليوم الـ 83 على التوالي، وأدت إلى مقتل حتى الآن أكثر من 21 ألف شخص فى قطاع غزة وتهجير 85% من سكان القطاع الفلسطيني البالغ عدده 2 مليون نسمة.

وفى التقرير الذي نشرته الصحيفة العبرية  قالت أنه منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس، قتل501 جندي من الجيش الإسرائيلي.

تابع موقع تحيا مصر علي