عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة أميرة صابر لـ تحيا مصر:حكومة مدبولي «أدائها مُخزي»...ونحتاج لحكومة جديدة لديها خلفية اقتصادية

 النائبة أميرة صابر
النائبة أميرة صابر

قالت النائبة أميرة  صابر، عضو مجلس أمناء الحوار، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن أداء الحكومة المصرية بقيادة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي لم تتمكن من أداء مهامها في الفترة الأخيرة خاصة في الملف الاقتصادي الذي شهد كوارث ومديونية لم يسبق لها مثيل. 

 أداء الحكومة مخزي

وأوضحت أمين سر خارجية النواب في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن أداء الحكومة مخزي، مطالبة بسرعة تغيير الحكومة خاصة في ظل الأزمات التي نواجهها في الفترة الحالية وعلى رأسها أزمة ارتفاع الأسعار. 

الحكومة لم تتمكن من إدارة الملف الاقتصادي كما هو مطلوب منها

وأكدت النائبة أمير صابر، أن الحكومة لم تتمكن من إدارة الملف الاقتصادي كما هو مطلوب منها، مؤكده بأن ما تحتاجه مصر من الحكومة القادمة أن تكون ذو عقليه اقتصادية قادرة على جذب الاستثمارات. 

 التشكيل الوزاري القادم يجب أن يكون تحت إشراف إداري قوي وحازم وواضح المعالم

وأشارت صابر، أن التشكيل الوزاري القادم يجب أن يكون تحت إشراف إداري قوي وحازم وواضح المعالم، وذلك لتوفير على قدر الإمكان الاحتياجات الضرورية التي يحتاجها المواطن المصري البسيط، لافته أن الشعب يمكن أن يستغني عن الكثير من الأشياء إلا الغذاء الذى ارتفع سعره بشكل تجاوز كل الحدود.

وفي وقت سابق، قالت النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنها شاركت في أوبرا دبي في جلسة ضمت العديد من المؤثرين حول العالم عن دور الثقافة و الفنون في دعم العمل المناخي شاركني فيها جين بيير كلاماديو عضو مجلس ادارة شركة ENGIE و كذلك مجلس ادارة اوبرا باريس.

سرعة التحول الأخضر و الاستدامة و التوسع في استخدام الطاقة المتجددة

ثم يومين من النقاشات المكثفة مع أكثر من ٣٠ برلماني حول العالم و عدد من الخبراء من أهم المراكز المعنية بالتغيرات المناخنية سياسة و بحثاً عن أهمية الأرقام و الحقائق في تسريع العمل المناخي و الدفع بسياسات أكثر كفاءة و سرعة التحول الأخضر و الاستدامة و التوسع في استخدام الطاقة المتجددة و الربط الكهربي و غيرها من الموضوعات المتعلقة.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي