عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التجمع لـ تحيا مصر: حكومة مدبولي دون المستوى..والقضايا الاجتماعية لابد أن تكون أولوية الحكومة الجديدة

النائب أحمد بلال
النائب أحمد بلال

قال النائب أحمد بلال عضو مجلس النواب عن حزب التجمع، أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي  تعتبر حكومة دون المستوى، معقبا:" للأسف طالبنا كثيرا في مجلس النواب بإقالة حكومة مدبولي ولكن للأسف كان هناك إصرار على استمراراها".

النائب أحمد بلال:  طالبنا كثيرا في مجلس النواب بإقالة حكومة مدبولي

وأضاف النائب أحمد بلال، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: إذا تحدثنا عن حكومة مدبولي في عدد من الملفات فعلى سبيل المثال ملف التموين الحكومة فشلت في هذا الملف فشل ذريع حيث أن الحكومة فشلت في توفير السلع التموينية حتى من المنتجات التي لديها فيها اكتفاء ذاتي منها  فأسعار الأرز أصبحت خيالية فحين أن مصر لديها اكتفاء ذاتي منه وكذلك أسعار البصل والسكر أصبحت مرتفعة بشكل غير مسبوق على الرغم من وجود اكتفاء ذاتي منها.

النائب أحمد بلال: الحكومة كانت ضعيفة في مواجهة التجار باحتكارهم السلع التموينية

وتابع عضو مجلس النواب: الحكومة كانت ضعيفة في مواجهة التجار باحتكارهم السلع التموينية وتركت الشعب المصري دون أي حماية، وتتقدمت بسؤال في مجلس النواب حول ارتفاع أسعار البصل، لافتا أن بشأن الملف الاقتصادي فلا يوجد أي شخص في مصر  لا يعاني من المشكلة الاقتصادية.

واستكمل بلال: حكومة مدبولي بالفعل قدمت مشروعات بناء وتشييد والمدن الجديد حيث أنه قدم الكثير لكن من الناحيةالاقتصادية الدكتور مصطفى مدبولي ليس رجل اقتصادي وبالتالي الحكومة كانت بحاجة إلى رئيس اقتصادي ومجموعة اقتصادية قوية تستطيع تحافظ على قيمة العملة الوطنية في مواجهة العملات الأجنبية وفي نفس الوقت تواجه التضخم بشكل قادر على تحجيمه،  وهذا يرجع إلى إصرار حكومة مدبولي على الاستيراد طوال الوقت ولك تسبب في الأزمة الاقتصادية الحالية.

برلماني:  الحكومة فشلت في تطبيق وتنفيذ عدد من القوانين الهامة التي أقرها مجلس النواب 

وبالنسبة لملف الزراعة، أفاد عضو مجلس النواب: الحكومة فشلت في تطبيق وتنفيذ عدد من القوانين الهامة التي كان مجلس النواب قد أقرها وكانت كفيلة أنها تحل أزمة الأمن الغذائي كقانون الزراعات التعاقدية، لافتا أن الحكومة إذا طبقت هذا القانون كان سيةاجه جزء كبير من الأزمة في الأمن الغذائي.

وعن ملف الصناعة، قال بلال: هذا الملف مصر تشهد فيه تراجع كبير جدا والحكومة فشلت في عدة ملفات مهمة وخاصة بملف الصناعة وكان أهمها ملف تطوير صناعة الغزل والنسيج الذي تبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي ووجه بأن تكون خطة تطوير هذا الملف 540مليون يورو،  وكان من المفترض أن يتم الانتهاء من التطوير في بداية 2022، وحتى الآن لم يتم الانتهاء حتى من 50% من خطة التطوير.

وأضاف عضو مجلس النواب: أتمنى أن تكون الحكومة الجديدة يكون توجهها في القضايا الاجتماعية أكبر من حكومة مدبولي، فالشعب المصري متحمل كل الأزمات.

تابع موقع تحيا مصر علي