عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادات حزبية وبرلمانية تشيد بالمقترح المصري لإنهاء الحرب على غزة..ويؤكدون: يعكس جهود مصر الرامية للسلام

غزة
غزة

أشادات قيادات حزبية وبرلمانية بالمقرح المصري لوقف العدوان على قطاع غزة، مؤكدين أنه محاولة مصرية لتقريب وجهات نظر جميع الاطراف ويعكس حرص الدولة المصرية قيادة وشعبا على حقن الدماء والتوقف عن إهدار مزيدا من أرواح المدنيين العزل، والدولة المصرية تلعب دورًا محوريًا في القضية الفلسطينية لإنهاء الإعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة. 

نائب رئيس حزب المؤتمر: المقترح المصري لوقف الحرب في غزة يعكس الجهود المصرية لدعم القضية الفلسطينية

أشاد اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، أستاذ العلوم السياسية، بالمقترح المصري لوقف إطلاق النار ووقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدا أن هذا المقترح يعكس الجهود المصرية الرامية لدعم القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ووقف نزيف دماء الأشقاء الفلسطينيين و منع توسع الصراع فى المنطقة.

وأشار فرحات في تصريح صحفي له يستعرضه موقع  تحيا مصر، إلي أن المقترح يهدف في المقام الأول حقن الدماء الفلسطينية، ووقف العدوان على قطاع غزة، وإعادة السلام والاستقرار للمنطقة، خاصة وأن الحرب في قطاع غزة ستحول المنطقة بالكامل لمنطقة صراعات، ومن ثَم على المجتمع الدولي أن يكون أكثر حزما بشأن التصدي للحرب الغاشمة التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر، المبادرة المصرية لوقف الحرب في غزة تطور مهم في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني من خلال وقف إطلاق النار ومعالجة الأسباب الكامنة وراء الصراع ويجب على المجتمع الدولي أن يواصل دعم الجهود الرامية إلى التوصل إلى حل عادل وسلمي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني والمشاركة فيها.

وأوضح استاذ العلوم السياسيه، الجهود المصرية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية علي قطاع غزة لم تتوقف إطلاقا من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بشكل نهائي، لافتا إلى أن مصر تلعب دورا محوريا في القضية الفلسطينية لإنهاء الإعتداءات الإسرائيلية علي قطاع غزة و بدء مفاوضات جادة من أجل إيجاد حلول جذرية عادلة للقضية الفلسطينية، أساسها إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية مشيدا بدور الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حشد الرأي العام العالمي تجاه القضية الفلسطينية والتعاطف معها ورفض ما تقوم به دولة الاحتلال، وهو انتصار لجهود الدولة المصرية الدؤوبة والمستمرة لإنهاء حالة الصراع الجاري وإرساء الاستقرار بالمنطقة.

قيادي بمستقبل وطن: المقترح المصري لوقف الحرب بغزة امتداد لجهود الدبلوماسية المصرية دعما للقضية

أكد سند السمالوسي، القيادي بحزب مستقبل وطن، أن المقترح المصري لوقف الحرب فى قطاع غزة، يعكس جهود مصر الرامية دائما للسلام، ويؤكد حفاظ الدولة المصرية قيادة وشعبا على استقرار المنطقة وإحلال السلام فيها.

وأضاف السمالوسي فى تصريح صحفي له اليوم يستعرضه موقع تحيا مصر، أن مصر دائما كانت تحذر من توسع الصراع فى المنطقة، وضرورة  ضبط النفس، مؤكدا أن الدولة المصرية من أوائل الدول الداعمة للقضية الفلسطينية منذ نشأتها، وبذلت فى سبيلها الغالي والنفيس، بالإضافة إلى استغلال تواجدها فى المحافل الدولية ومخاطبة الرأي العام العالمي بضرورة الوصول لحل عادل بحل الدولتين والرجوع لحدود يونيه 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار، إلى الجهود التي قامت بها مصر من خلال  تقديم المساعدات لأهالي القطاع فى حربهم الاخيره، من خلال قوافل  التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة، وغيرها من القوافل المصرية التي أرسلها المصريين لأشقائهم فى القطاع، فضلا عن رفضها للتهجير القسري للفلسطينين والذي هو بمثابة تصفية للقضية الفلسطينية .

وأكد القيادي بحزب مستقبل وطن، أن اسرائيل ارتكبت جرائم حرب فى قطاع غزة، تتطلب محاكمتها دوليا، منوها أن دعم بعض الدول الكبرى للكيان الصهيوني جعلها تصل لأعلى درجات التبجح فى اعتداءاتها وجرائمها بحق المدنيين العزل.

النائب أحمد عاشور: المقترح المصرى لوقف الحرب في غزة لحقن الدماء ووقف إهدار أرواح المدنيين العزل

أكد النائب أحمد عاشور، عضو مجلس النواب، والمقرر المساعد بالحوار الوطنى، أن الدولة المصرية لم تدخر جهدا لنصرة القضية الفلسطينية وتواصل جهودها من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن المقترح المصري لوقف الحرب فى غزة، فى محاولة مصرية لتقريب وجهات نظر جميع الاطراف، يعكس حرص الدولة المصرية قيادة وشعبا على وقف نزيف حقن الدماء والتوقف عن إهدار مزيدا من أرواح المدنيين العزل، بالإضافة إلى منع توسع الصراع فى المنطقة.

وأشار عاشور في تصريح صحفي يستعرضه موقع تحيا مصر، إلى أن الجهود المصرية لحل الصراع الدائر حاليًا في غزة وإيقاف العدوان الإسرائيلي جاءت في بنود المقترح لمحاولة تقريب وجهات النظر بين كل الأطراف المعنية، سعيًا وراء حقن الدماء الفلسطينية، ووقف العدوان على قطاع غزة، وإعادة السلام والاستقرار للمنطقة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه المقترح يتضمن 3 مراحل متتالية ومرتبطة معًا، وتنتهي إلى وقف إطلاق النار وذلك في محاولة لتقريب وجهات النظر بين كل الأطراف المعنية، سعياً لوقف العدوان على قطاع غزة وهو ما يأتي من دور مصر المحوري فى منطقتها، خاصة أنها كانت ولازالت الداعم الاول للقضية الفلسطينية وحق الفلسطينين فى إقامة دولتهم المستقلة على حدود يونيه 1967وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أكد، على أن المبادرة المصرية لوقف الحرب في غزة تطور مهم في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني من خلال التوسط في وقف إطلاق النار ومعالجة الأسباب الكامنة وراء الصراع ويجب على المجتمع الدولي أن يواصل دعم الجهود الرامية إلى التوصل إلى حل عادل وسلمي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني والمشاركة فيها.

تابع موقع تحيا مصر علي