عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري

تحيا مصر

يترقب عشاق المارد الأحمر، لقاء الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام تظيره فريق شباب بلوزداد الجزائري فى بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويستعد المارد الأحمر لمواجهة  نظيره فريق شباب بلوزداد الجزائري في المباراة التي تجمع بينهما أحد يومي 16/17 فبراير 2024، لكن لم يتم الكشف عن موعد انطلاق صافرة البداية.

القنوات الناقلةللمباراة

ومن المقرر أن تذاع مباراة الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره فريق شباب بلوزداد الجزائري عبر قنوات بي إن سبورتس.

ويرصد تحيا مصر تاريخ مواجهات الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي أمام فريق شباب بلوزداد قبل المباراة المرتقبة.

تاريخ مواجهات الأهلي وشباب بلوزداد

وكان التقي النادي الأهلي مع فريق شباب بلوزداد ثلاث مرات، البداية كانت في نسخة دوري أبطال أفريقيا 2001 أ في دور المجموعات الأفريقي، حيث انتصر الأحمر أمام الفريق الجزائري ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 1-0، وسجل الهدفين كل من حسام غالي وإبراهيم سعيد.

وكان تمكن الاهلي من التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف، ‏فى مباراة الذهاب بالقاهرة، فيما تعادل مع الوداد بهدف لمثله في مباراة الإياب وتوج باللقب الـ11 في تاريخ النادي.‏

أما في الدور النهائي، واجه الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع الوداد البيضاوي المغربي، في لقاء الذهاب بالقاهرة يوم 4 يونيو 2023 فاز الأهلي 2-1، أحرزها بيرسي تاو ومحمود كهربا، وفي لقاء العودة بالدار البيضاء يوم 11 يونيو 2023 تعادل الفريقان بهدف لكل فريق، أحرز للأهلي محمد عبد المنعم.

بطولة كاس السوبر المصري

وكانت فاز النادي الأهلي بكأس السوبر المصري للمرة الـ14 في تاريخه والثالثة على التوالي، وذلك بعدما حقق الفوز في المباراة النهائية على فيوتشر 4-2.

وتمكن محمود كهربا من تسجيل الهدف الأول و أحرز وحسين الشحات وأنتوني موديست وكريم فؤاد للأهلي، بينما سجل لفيوتشر عمر السعيد ومحمد محمود، وصل الأهلي للمباراة النهائية بعد الفوز في نصف النهائي على سيراميكا كليوباترا بهدف للا شيء سجله أرثر جوستيس لاعب سيراميكا في مرمى فريقه.

تابع موقع تحيا مصر علي