عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كل يوم مكسب.. الداخلية تضبط نصاب «التطبيق الإلكتروني» في القاهرة

متهم - ارشيفية
متهم - ارشيفية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجرائم الإلكترونية، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإستيلاء على أموال الموطنين.

الداخلية تضبط نصاب التطبيق الإلكتروني

حيث تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من عدد من المواطنين بتضررهم من أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية لقيامه بالإستيلاء على مبالغ مالية بزعم إستثمارها لهم نظير أرباح مالية بشكل يومى عن طريق الإشتراك كأعضاء جدد بأحد التطبيقات الإلكترونية .. إلا أنهم فوجئوا بغلق التطبيق عقب تحويل الأموال إليه عن طريق محافظ إلكترونية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط المذكور حال تواجده بدائرة قسم شرطة المحلة بالغربية ، وبمواجهته إعترف بإرتكابه للواقعة وأقر بقيامه بإستخدام أحد التطبيقات يتم إدارته من خارج البلاد، والتعامل عليه من خلال آلات تعدين عملات إفتراضية حتى يتمكن من الدخول للتطبيق والحصول على أرباح ، بالإضافة إلى ترويجه للتطبيق وتحفيز المجنى عليهم للإشتراك به ليتحصل على نسبة من أرباح كل مشترك، وذلك بالإشتراك مع شخصين آخرين عامل بشركة، وفنى صيانة ، مقيمين بنطاق محافظتى القاهرة والجيزة وتم ضبطهما، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة مع المتهم الأول ، وأضافا بأن دور كل منهما يتمثل فى زيادة أعداد المشتركين مقابل ربح مادى يتحصلون عليه من التطبيق، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية تضبط 1732 قضية في القطارات والمترو

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الجريمة، في إطار سياسة وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المكبرة على كافة المحافظات لإحكام السيطرة الأمنية، وكذا مواجهة كافة أشكال الجريمة، والأنشطة الإجرامية.

حيث اضطلعت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادي بتكثيف حملاتها الأمنية تنسيقا مع كافة الجهات في مجل أعمال الإدارات المذكورة، وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات عن ضبط 1732 قضية في المترو والقطارات في إطار ضبط المخالفات التي تؤثر على مترو الأنفاق ومحطات السكك الحديدية وداخل القطارات.

الداخلية: ضبط 11 ألف قضية سرقة تيار كهربائي

كما نجحت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لشرطة الكهرباء في ضبط 11725 قضية سرقة تيار كهربائي، وبالإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم في ضبط 363 قضية في الضرائب العام ومخالفات الجمارك والتحري المدين لمصلحة الضرائب، وبالإدارة العامة لمشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة من ضبط 132 قضية متنوعة ما بين مخالفات مباني ومحلات بدون ترخيص، وجرى استكمال الحملات الأمنية على مستوى الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي