عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موسم ذهبي.. 2023 وش الخير على مارسيل كولر وحصوله على 6 ألقاب

الأهلي
الأهلي

حالة من الأستقرار والراحة تسيطر على لاعبي النادي الأهلي وجماهير، وذلك بعدما حقق فى موسم 2023 جميع البطولات والألقاب، ويعتبر ختام الموسم هو الأفضل لسيناريو السنة، حيث توج القلعة الحمراء ببطولة كأس السوبر المصري على حساب فريق فيوتشر بنتيجة 2/4.

ومن خلال هذا التقرير يرصد تحيا مصر حصاد النادي الأهلي خلال موسم 2023، حيث جاء كالاتي:

موسم 2023 سيصبح فى أذهان جماهير النادي الأهلي عبر التاريخ، وذلك بعدما تمكن من حصد 6 ألقاب، حيث نجح المارد حصد بطولة الدوري المصري، كأس مصر، السوبر المصري 3 مرات ودوري أبطال إفريقيا.

بطولة الدوري المصري

وكانت البداية مع بطولة الدوري المصري، البطولة التي تعتبر المفضلة عند جماهير القلعة الحمراء، حيث إنتزع اللقب حصد النادي الأهلي بطولة الدوري المصري الممتاز للمرة 43 في تاريخه 2023 بعد أن فقده في آخر نسختين لصالح غريمة التقليدي نادي الزمالك.

بطولة كأس مصر، حصد الشياطين الحمر اللقب للمرة الـ 38 في تاريخه بالفوز على فريق بيراميدز بهدفين مقابل هدف.

بطولة السوبر المصري

إقيمت هذه البطولة بثلاث نسخ مختلفة أمام فريق غير متشابهة، حيث واجه الأهلي الزمالك في اللقاء الأول، وحقق الفوز بنتيجة الأحمر هدفين دون رد فى المباراة، أمام المباراة والثانية كانت أمام بيرامميدز وفاز المارد الأحمر بهدف دون، البطولة الثالثة كانت أمام فيوتشر وفاز بها االاهلي بنتيجة 2/4  ليختتم عام 2023 بلقب جديد يضاف إلى دولاب بطولات القلعة الحمراء.

بطولة دوري أبطال إفريقيا

تمكن النادي الأهلي من حصد بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي تعتبر من البطولات التي عاني فيها الفريق خلال هذا العام، فبرغم من أن الجميع راهن على خروج الأهلي من البطولات بسبب البداية الغير موفقه، اللي كعادة النادي الأحمر استعادة اللقب ، بعد أن خسره في العام الماضي لصالح الوداد المغربي، حيث توج بالبطولة وسط نفس الملعب "مركب محمد الخامس" أمام ايضاُ نفس الفريق الذي فقد أمامه البطولة النسخة الماضية، لينفرد النادي كأكثر حصولاً على الأميرة السمراء بـ 11 نخسة.

أما فى بطولة كأس العالم للأندية والتي أقيمت الشهر الجاري في المملكة العربية السعودية، نجح الأهلي في تحقيق الفوز وحصد الميدالية البرونزية كافضل ثالث نادي فى العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي