عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حلم الرئيس يتحقق.. مدبولي: 5 مليون مصري استفاد من مشروع سكن لكل المصريين

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن حلم الرئيس السيسي الذي أطلقه منذ بضع سنوات، ببناء مليون وحدة سكنية ضمن مشروع "سكن لكل المصريين" لمحدودي الدخل يتحقق الآن، مشيرًا إلى أن المليون وحدة إما تم تنفيذهم وتسليهمهم أو جاري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، على هامش تسليم عقود وحدات سكنية للمستحقين، بمدينة أكتوبر الجديدة، بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، وينقله تحيا مصر.

مشروع سكن لكل المصريين

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أنه من أعظم المشروعات التي تبنتها الدولة المصرية في العصر الحديث، مؤكدًا انه مهما كانت ظروف الدولة سوف يستمر هذا المشروع.

وأكد أن سكن لكل المصريين وما تتمتع به تلك الوحدات من ميزات  موجودة في كل حتة في مصر، وبجودة عالية جدًا ومساحات خضراء.

وأشار رئيس الوزراء  إلى أن هناك مشكلة في شبكات المحمول وخدمات فنية في الكهرباء، مؤكدًا انه وجه الوزراء المعنيين بمعالجة الأزمة.

5 مليون مصري يستفيدون من مشروع سكن لكل المصريين

ولفت إلى أن 5 مليون مواطن مصر استفادوا من سكن لكل المصريين، بخلاف 800 ألف وحدة تم تنفيذها ضمن مشروعات السكن البديل.

وخلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم، أعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، عن مجمعوة من القرارات المهمة، التي تأتي بهدف ضبط الأسعار.

قرارات الحكومة اليوم

وأعلن رئيس الوزراء عن 7 سلع استراتيجية جديدة، هي السكر والأرز وزيت الخليط واللبن والمكرونة والجبن الأبيض، مشيرًا إلى أنه بهذا الإعلان، تعد تلك السلع خاضعة لقانون جهاز حماية المستلهك، الذي يحظر حجبها أو إخفائها عن المشتري، أو التلاعب بأسعارها.

وشدد رئيس مجلس الوزراء، أن تورط أحد التجار بإخفاء السلع الاستراتيجية، يخضعه لأحكام قانون حماية المستهلك الذي وضع عقوبات مغلظة، لمواجهة تلك الممارسات غير القانونية، مشيرًا إلى أن هناك توجيهات لوزارة العدل بإعداد تعديلات لتغليظ عقوبة احتكار السلع الاستراتيجية.

كما أعلن رئيس مجلس الوزراء عن إعادة تسعير لأسعار السلع الاستراتيجية بشكل شهري، وذلك بالتنسيق مع المصانع المنتجة، إضافة إلى تشكيل لجنة لمتابعة عملية التنفيذ بشكل أسبوعي، مشددًا على أنه لا تهاون في هذا الأمر.

تابع موقع تحيا مصر علي