عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سوريا.. قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مطار حلب الدولي

تحيا مصر

أعلنت وزارة الدفاع السورية، اليوم السبت، أن إسرائيل نفذت هجوما جويا من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية على بعض النقاط في جنوب مدينة حلب، يأتي ذلك فيما كثفت إسرائيل من هجماتها على الأراضي السورية منذ بداية الحرب فى غزة المتواصلة لأكثر من شهرين على التوالي. 

مقتل شخص وإصابة 7 جراء قصف إسرائيلي على مطار حلب

وذكرت وزارة الدفاع السورية في بيان رصده موقع تحيا مصر أن:" الهجوم الإسرائيلي أسفر عن وقوع بعض الخسائر المادية".

وفي وقت سابق من اليوم، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن 6 صواريخ إسرائيلية استهدفت منطقة مطار حلب الدولي.

وقال المرصد إن القصف أسفر عن سقوط قتيل و7 مصابين، دون وقوع أضرار على مطار حلب.

والخميس الماضي، استهدفت صواريخ إسرائيلية منطقة مطار دمشق الدولي بعد يوم كامل من إعادته للعمل وإقلاع أول طائرة بعد توقف فعلي دام 65 يوما". 

واستهدفت الضربات، أيضا قاعدة تابعة للدفاع الجوي للجيش السوري ونقطة رادار في منطقة تل الصحن بمحافظة السويداء جنوب غربي سوريا، بحسب مصادر أمنية واستخباراتية سورية.

71 هجوم إسرائيلي على سوريا منذ بداية عام 2023

وبحسب إحصائيات التى نشرها المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد استهدفت إسرائيل منذ الحرب على غزة 38 مرة الأراضي السوري، منها 14 استهدافات برية بقذائف صاروخية، و23 جوية، وضربة واحدة لا يعلم إذا كانت جوية أم برية، أسفرت عن مقتل 41 عنصراً عسكريا، و2 مدنيين، نتيجة الضربات الإسرائيلية.

ومنذ بداية هذا العام شن الجيش الإسرائيلي أكثر من 71 هجوم ضد سوريا منها 47 هجوم جوية و 24 برية، أسفرت عن تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 140 هدف ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

مقتل 120 عسكري

كما تسببت تلك الضربات بمقتل 120 من العسكريين بالإضافة لإصابة 134 آخرين منهم بجراح متفاوتة، والقتلى هم:

وبحسب التقرير الذي نشره المرصد السوري لحقوق الإنسان فتوزعت الاستهدافات على الشكل التالي: 28 لدمشق وريفها، و17 للقنيطرة و2 لحماة، و3 لطرطوس، و8 لحلب، و4 للسويداء، و13 لدرعا، و4 لحمص، و2 لدير الزور.

تابع موقع تحيا مصر علي