عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إعلان قائمة المنتخب.. أرقام مُبشرة لـ فيتوريا مع الفراعنة

فيتوريا
فيتوريا

أيام قليلة تفصل المصريين عن انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تنطلق يوم 13 من يناير المقبل، وتستمر حتى 11 من فبراير المقبل، بدولة كوت ديفوار، والكل بدأ يتأهب لانطلاق تلك النسخة، متأملين في أن يكون للفراعنة حظوظ كبيرة، في حصدها بعد إخفاق كبير على مدار السنوات الماضية.

مشاركة منتخب مصر في أمم إفريقيا

ومن المقرر أن ينطلق معسكر المنتخب، بداية من 2 يناير المقبل، يتخلله مباراة ودية يوم 7 من نفس الشهر، أمام منتخب تنزانيا، وبعدها ستطير البعثة إلى كوت ديفوار، يوم 9 من يناير.

ويتأمل الجمهور، في أن تكون رحلة المنتخب في كوت ديفوار، مُكللة بالنجاح، والتتويج باللقب التاسع في تاريخ المريين، واللقب الذي استعصى عليهم على مدار 13 عام، حيث لم يتمكن المنتخب من الفوز بالكان الإفريقية، منذ عام 2010.

أرقام فيتوريا

ويتوسم الجمهور، خيرًا في البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة، وفي قدرته على قيادتهم للتويج باللقب التاسع في تاريخهم، وذلك بالنظر لأرقامه المميزة التي حققها منذ أن تولى القيادة الفنية للفراعنة، في أغسطس من العام الماضي.

ويسلط تحيا مصر، الضوء على أرقام فيتوريا مع منتخب مصر:

وتأتي أرقام فيتوريا، مع المنتخب على النحو التالي:

قاد فيتوريا، المنتخب في 13 مباراة، ما بين الرسمية والودية، فاز في  11 مباراة، تعادل في لقاء وحيد، وخسر مثله.

منتخب فيتوريا، فاز على كل من ( بلجيكا، الكويت، جنوب السودان، مالاوي، سيراليون، جيبوتي، غينيا، ليبيريا، النيجر، زامبيا، إثيوبيا)، وتعادل أمام الجزائر في مباراة ودية، وخسر أمام منتخب تونس.

سجل المنتخب مع فيتوريا، خلال 13 مباراة، 31 هدف، واستقبلت شباكهم 6 أهداف.

قائمة منتخب مصر

حراسة المرمى: محمد الشناوي - محمد صبحي - أحمد الشناوي - محمد أبو جبل

خط الدفاع: محمد هاني - عمر كمال عبد الواحد - أحمد حجازي - علي جبر - أحمد سامي - أحمد فتوح - محمد عبد المنعم - أسامة جلال - محمد حمدي

بينما خط الوسط: أحمد نبيل كوكا - محمد النني - مروان عطية - حمدي فتحي - محمود حمادة -  إمام عاشور -  محمد صلاح - مصطفى فتحي - عمر مرموش - أحمد سيد زيزو - محمود حسن تريزيجيه

وخط الهجوم: أحمد حسن كوكا - مصطفى محمد - محمود عبد المنعم كهربا

تابع موقع تحيا مصر علي