عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الاتحاد: بالانتخابات الرئاسية 2024 شاهدنا تعددية حزبية ناتجة عن انفتاح بالحياة السياسية

 المستشار رضا صقر
المستشار رضا صقر

قال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الإتحاد، إن الانتخابات الرئاسية لعام 2024 شهدت على التعددية الحزبية الناتجة عن انفتاح الحياة الساسية، مشيرًا أن الحوار الوطني جامع لكافة مكونات المجتمع، وخلق مساحات مشتركة بين كاقة أطياف القوى السياسية في الدولة المصرية. 

الحوار الوطني بمثابة انفراجة كبيرة للأحزاب السياسية

وأشار رئيس حزب الإتحاد خلال مداخلة هاتفية له رصدها موقع تحيا مصر عبر فضائية القناة الأولى المصرية، أن الحوار الوطني بمثابة انفراجة كبيرة للأحزاب السياسية لتظهر على الساحة السياسية المصرية وتقديم كافة آرائها ومقترحاتها والمشاركة الفعالة في الحياة السياسية. 

 التعددية الناتجة عن الحوار الوطني نتج عنها كثافة المشاركة في الانتخابات الرئاسية

وأوضح المستشار رضا صقر، أن التعددية الناتجة عن الحوار الوطني نتج عنها كثافة المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مضيفًا أن التعددية في الانتخابات الرئاسية كانت سببًا في الإقبال وةالتوافد على مقار لجان الانتخابات، قائلًا: "كل مواطن لقى طريقه ومساره". 

 الانتخابات الرئاسية تميزت بالشفافية والمصداقية وكانت تحت إشراف قضائي متكامل

وأكد صقر، أن الانتخابات الرئاسية تميزت بالشفافية والمصداقية وكانت تحت إشراف قضائي متكامل، مشيرًا أن الهيئة الوطنية وضعت أسس على أعلى مستوى لتنظيم وسير العملية الانتخابية على أكمل وجه. 

الحوار الوطني بداية لإثراء الحياة السياسية داخل الدولة المصرية

وأضاف رضا صقر، أن الحوار الوطني بداية لإثراء الحياة السياسية داخل الدولة المصرية، لافتًا ان الرئيس عبدالفتاح السيسي عقب فوزه بمنصب رئيس الجمهورية أكد على استمرار الحوار الوطني وتأييد كافة مخرجات الحوار الوطني، مشيرًا أن الحوار الوطني في هذه المرحلة سيختلف عن المرحلة الأولى، خاصة بعد خروج الانتحابات الرئاسية بمشهد حضاري. 

واختتم: "الانتخابات الرئاسية أكدت على الديمقراطية الحقيقية التي تنعم بها الدولة المصرية". 

وفي وقت سابق، أعرب رضا صقر، عن فخره بما سطره المصريون من مشهد حضاري وملحمة وطنية، تعزز المسار الديمقراطى من خلال الإقبال الكبير والمشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي شاركت فيها كل الفئات ومختلف التيارات، لتبعث إلى العالم برسائل تؤكد على اصطفاف المصريين خلف الدولة المصرية، فضلا عن حالة الاستقرار التي هيئة المناخ لهذا المشهد الديمقراطي.

وأضاف "صقر"، في تصريحات لتحيا مصر، أننا أمام إقبال كبير من المواطنين على الانتخابات يمثل حالة استثنائية، والتي دفعت الهيئة الوطنية للانتخابات إلى الدفع بموظفين وقضاة وصناديق جديدة بلجان بالاقتراع، لمواجهة الكثافة أمام لجان التصويت.

 

تابع موقع تحيا مصر علي