عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رضا صقر لـ تحيا مصر: الغرب منح الاحتلال الإسرائيلي الضوء الأخضر لإبادة الشعب الفلسطيني

 رضا صقر  رئيس حزب
رضا صقر رئيس حزب الاتحاد

قال رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر إلى اليوم دون أي تدخلال فعلية لوقف هذا القصف والحصار الذي يقع تحت وطأته أهالي غزة، يدلل على رضاء المجتمع الدولي والدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية على تلك الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الأعزل.

رضا صقر: إسرائيل لم تستجب لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بالتهدئة الإنسانية

وأضاف "صقر" في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر،  أن إسرائيل لم تتوقف عن إطلاق النار، ولم تستجب لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بالتهدئة الإنسانية، لأن معها ضوء أخضر من الدول التي ترعاها، والتي تبيح لهم استخدام كل أشكال الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، مستترة وراء ما يدعونه بـ حق الدفاع عن النفس، لافتًا إلى أن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي يكشف ازدواجية الغرب ودعم أعمى لهذا الكيان الاستيطاني الاستعماري الخبيث.

رئيس حزب الاتحاد: استمرار القصف الإسرائيلي على غزة مدعوم من الغرب

واعتبر رئيس حزب الاتحاد أن استمرار القصف وعدم وقف إطلاق النار من الجانب الإسرائيلي، يدعمه أسباب أخرى، وهي الضربة الموجعة التي تلقاها في 7 أكتوبر على يد المقاومة الفلسطينية تحت شعار "طوفان الأقصى"، والتي أحدثت جرحًا غائرًا لحكومة نتينياهو رئيس وزراء الاحتلال، والذي يعمل بدوره عل مد أمد الحرب حتى لا يخضع للمحاسبة على إخفاقاته العسكرية والاستخباراتية.

رئيس حزب الاتحاد: مصر تقوم بدورها التاريخي في دعم الشعب الفلسطيني وفرضت إرادتها على الجميع

وفيما يخص الدور المصري المتعلق بإدخال المساعدات لغزة واستقبال الجرحى والمصابين من الشعب الفلسطيني الشقيق، أكد رضا صقر أن ذلك يؤكد محورية الدور المصرية وفرض إرادته على إسرائيل والغرب الذين كانوا يحاولون إملاء توجهاتهم وقراراتهم على مصر، مشددً أن مصر لا يملي عليها حد.

"صقر" مصر تقوم بدورها التاريخي الذي تدعمه روابط الأخوة والدم بالشعب الفلسطيني الشقيق

ونوه "صقر" إلى أن مصر تقوم بدورها التاريخي الذي تدعمه روابط الأخوة والدم التي تجمعنا بالشعب الفلسطيني الشقيق، مؤكدًا أن مصر ستظل عند موقفها حتى يحصل الفلسطينيون على حقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم المستقلة.

تابع موقع تحيا مصر علي