عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فى اليوم الـ 86 لحرب غزة.. الجيش الإسرائيلي يجدد تحذيراته للقطاع الفلسطيني

غزة
غزة

جدد الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، تحذيراته لسكان عدد من المناطق والأحياء فى قطاع غزة مطالبهم بسرعة إخلاء منازلهم والتنقل إلى المآوي فى دير البلح، حفاظاً على (سلامتهم)، لكى تواصل العملية العسكرية فى القطاع الفلسطيني، وأرفقت هذه التحذيرات والتى نشرها المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي صور توضح المناطق الأمنة للجوء إليها. 

الجيش الإسرائيلي يحذر سكان غزة

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعى فى بيان نشره عبر منصة "إكس" ورصده موقع تحيا مصر:" سكان قطاع غزة، الجيش الإسرائيلي يعمل بقوة ضد حماس . فيما يلي عدة تعليمات عاجلة: الى سكان مخيم البريج وأحياء بدر وساحل الشمال والنزهة والزهراء والبراق والسلام والفيحاء والبسمة والبوادي والروضة والصفاء في المناطق جنوب وادي غزة في البلوكات 2315-2317, 660-662, 664, 666, 2210, 2220-2225, 2230 من أجل سلامتكم عليكم الانتقال بشكل فوري إلى المآوي في دير البلح"

 

وقف مؤقت للعمليات العسكرية فى حي الجنينة

وأضاف ادرعي:" سيتم تعليق تكتيكي محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في حي الجنينة في رفح اعتبارًا من 10:00 صباحًا ولغاية 14:00 ظهرًا، لغرض التزود".

وأوضح:" القتال والتقدم العسكري لجيش الدفاع في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمالي وشرقي مدينة خان يونس..يشكل محور صلاح الدين في هذه المقاطع ساحة قتال فمن الخطورة الوصول إليه!".

وتابع قائلاً:" الجيش الإسرائيلي سيتيح تنقل المدنيين الإنساني عبر المحور الالتفافي الواقع غربي خان يونس. التنقل للاتجاهين من منطقة رفح وخان يونس باتجاه دير البلح ومخيمات الوسطى سيتاح عبر المحاور التالية: شارع الرشيد "البحر" - شارع الشهداء في دير البلح".

وأكد :"نذكركم أننا نشرنا خريطة المناطق (البلوكات) التي تقسم أراضي القطاع إلى مناطق وأحياء تعرفونها، في مسعى لمساعدتكم على فهم وإدراك التوجيهات الصادرة والانتقال من مواقع محددة بدقة إذا ما لزم الأمر، حفاظاً على أمنكم وسلامتكم".

نتنياهو: الحرب فى غزة ستستمر لعدة أشهر

وأمس، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الحرب في قطاع غزة ستستمر لعدة أشهر، محذر حزب الله وإيران من توسيع رقعة الحرب في حال استمرت الهجمات التي تشنها وكلاء طهران في المنطقة ضد الدولة العبرية، وجاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر كيريا العسكري في تل أبيب.

وأضاف إن: "هناك حاجة لمزيد من الوقت لتحقيق النصر ومن المتوقع أن تستمر الحملة لعدة أشهر أخرى”، لافتا إلى أن:" القتال سيستمر حتى يتم تحقيق جميع أهداف وعلى رأسها القضاء على حماس وإعادة الرهائن".

تابع موقع تحيا مصر علي