عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كريستيانو رونالدو|تألق فردي ولقب وحيد بعد عام مع النصر في الملاعب السعودية

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

مرت سنة بالتمام والكمال على انتقال الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو للملاعب السعودية، وتحديدا مع نادي النصر، وقدم مستوى كبير على الصعيد الفردي، أما الالقاب فلم تكن الأفضل للدون، الذي يبحث عن الأمجاد.

كريستيانو رونالدو في 2023

وكان كريستيانو رونالدو قد رحل عن نادي مانشستر يونايتد في نوفمبر 2022 بسبب الهجوم على إدارة النادي واللاعبين والمدرب، وانتقل بعد كأس العالم لنادي النصر السعودي في صفقة انتقال حر، ويحصل على مبلغ 200 مليون يورو في الموسم الواحد، ويرصد تحيا مصر حصاد كريستيانورونالدو في عام 2023 في السعودية.

وحصد كريستيانو رونالدو لقب هداف عام 2023 ويحقق هذا الإنجاز للمرة السابعة في تاريخه وسجل 54 هدفا مع النصر ومنتخب البرتغالي، وكان الختام أمس بهدف في الدقائق الأخيرة في مرمى نادي التعاون، في الجولة التاسعة عشر بدوري روشن السعودي.

نادي النصر السعودي

خسر كريستيانو رونالدو مع النصر لقب دوري روشن السعودي، بجانب كأس السوبر وكأس الملك، وخسر لقب الدوري بفارق 5 نقاط كاملة عن الاتحاد الذي تأهل لكاس العالم للأندية 2023 وكان السقوط في كأس السوبر أمام الاتحاد أيضا، أما وادع كأس المالك كان في الدور نصف النهائي أمام الوحدة.

حصل كريستيانو رونالدو مع نادي النصر السعودي على بطولة واحدة وهي كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023 وهي بطولة ودية، وحقق الفريق الفوز على الهلال في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف واحد، وسجل رونالدو 6 أهداف في البطولة وهو الرقم الأكبر.

بطل النهائي.. رونالدو يدخل التاريخ بجائزة جديدة بعد تتويج النصر بالبطولة  العربية
كريستيانو رونالدو

أرقام كريستيانو رونالدو في 2023

لعب كريستيانو رونالدو 59 مباراة في عام 2023 وسجل 54 هدفا وتمكن من صناعة 15 تمريرة حاسمة.

وأصبحت مساهمات كريستيانو رونالدو في عام 2023 وصلت إلى 69 مساهمة تهديفية، وأحرز الهاتريك 3 مرات وحصل على لقب واحد فقط.

وسجل كريستيانو رونالدو 34 هدفاً في عام 2023 ببطولة دوري روشن السعودي وهو ثاني أكبر رقم في عام ميلادي واحد، ويعتبر صاحب الرقم القياسي هو عبد الرزاق حمد الله لاعب الاتحاد والنصر السابق برصيد 35 هدفا.

وتخطى كريستيانو رونالدو رقم عمر السومة مع الأهلي والذي كان قد سجل 33 هدفاً في عام ميلادي واحد في الدوري السعودي، وفشل في التساوي مع حمد الله وكان ينقصه هدف وحيد فقط.

تابع موقع تحيا مصر علي