عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

آمال المصريين فى لاعبي منتخب الفراعنة لحصد بطولة أمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

يتمني منتخب مصر الاول لكرة القدم فى السنة الجديدة، الوصول إلي منصة التتويج  وحصد لقب أمم أفريقيا لموسم 2023، حيث منذ 2010  كانت آخر فوزه بلقبه السابع والأخير بالكأس الأفريقية في نسخة أنجولا.

ومن خلال هذا التقرير، يستعرض تحيا مصر، آمال المصريين فى حصد بطولة أمم إفريقيا بعد غياب دام سنوات.

فيما وكان حصد المنتخب المصري بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بعد فوزه إثر فوزه على غينيا 2-1، لينفرد بصدارة المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة.

أمم أفريقيا

ومنذ انطلاق كأس الأمم الأفريقية، شاركت مصر بصورة شبه دائمة في البطولات، إذ سجلت حضورها في 26 بطولة من أصل 34، ويحمل المنتخب المصري الرقم القياسي في التتويج، وذلك بإحرازه الكأس 7 مرات.

فيما ويضع لاعبي منتخب مصر آمال الجماهير المصرية في التتويج باللقب القاري للمرة الثامنة في تاريخ منتخب الفراعنة والأولى منذ 12 عاماً، حيث عاني الفراعنة خلال السنوات الأخيرة من الخسارة فى المباراة النهائية، وفشل التتويج بالقب الإفريقي.

حيث عاشت الجماهير المصري حالة من خيبة الأمل بسبب مستوي المنتخب الوطني الغير موفق فى كل نسخة له من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

آمال المصريين معلقه على منتخب الوطني، حيث التوقعات منحته جرعات كبيرة من الأمل ، وسط تألق لاعبي النادي الأهلي فى بطولة كأس العالم للأندية وبطولة السوبر المصري، ومع تقديم الشياطين الحمر المستوي المميز، زادت طموحات وثقة الجماهير فى لاعبي الفراعنة من حصد اللقب والعودة به إلي القاهرة.

آمال المصريين فى محمد صلاح

فيما وتضع الجماهير آمالها  على الفرعون المصري محمد صلاح، وفي قدراته على قيادة المنتخب للفوز باللقب، الذي استعصى على المنتخب خلال الأعوام السابقة.

فالمنتخب وصل للمباراة النهائية خلال نسختي 2017 بالجابون، وفي آخر نسخة أقيمت بالكاميرون عام 2022.

في نسخة عام 2017، وصل المنتخب للنهائي، وخاض تلك المباراة أمام منتخب الكاميرون، وباللارغم من تقدم الفراعنة بنتيجة هدف دون رد، إلا أن المنتخب الكاميروني تمكن من العودة في المباراة، وسجل هدفين، وخطف اللقب من الفراعنة.

ويسعي للعودة من جديد المنتخب والمنافسة على البطولة بشكل شرس وحصد اللقب.

تابع موقع تحيا مصر علي