عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

معتز الشناوي يطالب بوقف الاحتفالات بالعام الجديد: يجب اقتصارها على الطقوس الدينية

معتز الشناوي
معتز الشناوي

طالب الدكتور معتز الشناوي، المتحدث باسم حزب العدل، بوقف جميع مظاهر الاحتفال بالعام الجديد، احتراما لحرمة الدم والمجازر التي تحدث في فلسطين وتضامنا معهم واقتصار الاحتفالات على الطقوس الدينية الخاصة بإحياء عيد الميلاد المجيد للسيد المسيح عليه السلام.

تضامن الشعب المصري مع الأشقاء في فلسطين

ويستعرض موقع تحيا مصر تصريحات الدكتور معتز الشناوي، حيث أضاف "الشناوي" في تصريحات له اليوم، إن حظر الاحتفالات هي ابسط ما نقوم به تضامنا مع أهالينا في فلسطين المحتلة.

وقف الاحتفالات واجب علينا جميعًا

وأكد الدكتور معتز الشناوي، المتحدث باسم حزب العدل، أن وقف الاحتفالات واجب علينا جميعًا، ومراعاة لشعور المكلومين ولدماء الشهداء فى ارجاء الأراضي المحتلة.

اصرار العدوان الإسرائيلي وارتكابه المجازر

وأضاف الشناوى، أن قلوبنا تنزف على شهادئنا وجروحنا لم تضمد بعد في ظل استمرار  اصرار العدوان الإسرائيلي وارتكابه المجازر.

وكانت عدد من الدول والمؤسسات قد أعلنت وقف مظاهر الاحتفال، تضامنا مع أهل غزة على رأسهم باكستان والأردن ومؤسسات ترفيهية شهيرة بمصر، بالإضافة إلى وجود دعوات كبرى واسعة المدى في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبريطانيا وغيرها من الجهات إلى مظاهرات عارمة حاشدة في كل مكان من أجل وقف الإبادة على أهالي غزة تزامنا مع بدأ العام الجديد.

وكان قد أشاد الدكتور معتز الشناوي، المتحدث الرسمي لحزب العدل، مسبقًا، بمشاركة ثلاث رؤساء أحزاب في السباق الانتخابي، مؤكدًا أنه ساعد على تنشيط الحياة السياسية وعودة الأحزاب لمكانتها وأبراز أهميتها وبناء قاعدة شعبية جديدة.

استكمال جلسات الوطني

كما أشاد المتحدث الرسمي لحزب العدل، بإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن استكمال جلسات الوطني، موضحًا إن ذلك يساعد على اثراء الحياة السياسية، وتدعيم تبادل وجهات النظر، والأفكار السياسية والحزبية المختلفة بما يخدم مصلحة الوطن العليا. 

 دعم الحياة الحزبية نحو التحول الديمقراطي

وأشار الشناوي، إلى أن استكمال جلسات الحوار الوطني، بمثابة حالة صحية سياسية جيدة، متابعًا:" نأمل أن تساعد على دعم الحياة الحزبية نحو التحول الديمقراطي من خلال الاستماع لمختلف الرؤى السياسية في كافة القضايا، خاصة أنه يجرى تفعيل العمل بالعديد من توصيات الحوار الوطني والتي تم اعتمادها سابقا، ولعلنا نرى ذلك خلال الأيام المقبلة".

تابع موقع تحيا مصر علي