عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نادر نسيم: الاقتصاد المصري يقف على أرضية صلبة تمامًا تتحمل الصدمات وتوجيهات السيسي بجذب الاستثمارات بداية قوية للعام الجديد

 النائب نادر يوسف
النائب نادر يوسف نسيم

قال النائب نادر يوسف نسيم، وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، إن الاقتصاد المصري يقف على أرضية صلبة تماما، وجملة الإصلاحات الإقتصادية والمالية التي شهدها خلال السنوات الأخيرة، بتوجيهات الرئيس السيسي هى ما جعلته صامدًا وقويًا في وجه أزمات عديدة منها كورونا والحرب الروسية الأوكرانية والتضخم العالمي.

جذب الاستثمارات الأجنبية وتمكين القطاع الخاص 

ونوه نادر نسيم، في تصريح صحفي له اليوم يستعرضه موقع تحيا مصر، بتوجيهات الرئيس السيسي، بتوفير الظروف لجذب الاستثمارات الأجنبية وتمكين القطاع الخاص وذلك خلال لقاء رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وحسن عبد الله محافظ البنك المركزي، مشيرا إلى متابعة الرئيس مؤشرات الوضع الاقتصادى العالمي، والاقتصاد المصرى وأداء القطاع المصرفي بالدولة.

مواصلة العمل المكثف على توفير الظروف الملائمة لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية للبلاد

ولفت وكيل دينية الشيوخ، إلى بحث الرئيس السيسي جهود  الدولة المستمرة، لتوفير مستلزمات الإنتاج الضرورية لعملية التنمية والقطاعات الأخرى ذات الأولوية، وتوجيهاته بتعزيز الجهود فى هذا الصدد، ومواصلة العمل المكثف على توفير الظروف الملائمة لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية للبلاد، واعتبرها بداية قوية للعام الجديد.

واختتم النائب نادر يوسف نسيم، أن الاقتصاد المصري ورغم الشائعات الخبيثة المستمرة من جانب قوى مأجورة في الخارج، لكنه لم يتخلف عن شىء، سواء مستحقات ديون أو فوائدها، علاوة على انه يتمتع بأرضية عريضة من المشاريع العملاقة والضخمة القادرة على جذب الاستثمارات لسنوات وهو ما يحسب لقيادته.

رفض العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

وفي وقت سابق، أكد النائب نادر يوسف نسيم، رفضه التام للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قائلا: أنه تجاوز كل حد، بعد سقوط أكثر من 9500 شهيد فلسطيني من 7 أكتوبر وحتى الآن.

المنظمات الحقوقية والانسانية

وقال نادر نسيم، أنه يستغرب تماما الصمت التام من جانب المنظمات الحقوقية والانسانية أمام المجازر التي تحدث في قطاع غزة، أين هي من قطع الماء والكهرباء واستهداف المستشفيات والمنازل وسيارات الاسعاف، وطالبهم بالتحرك للدفاع عن آلاف الفلسطينيين وتصعيد قضيتهم أمام العالم.

الدولة المصرية تدعم القضية الفلسطينية من كافة الاتجاهات

ومن ناحية ثانية وبخصوص موقف مصر، قال عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية تدعم القضية الفلسطينية من كافة الاتجاهات، وهذا ليس بجديد على مصر على مر التاريخ، حيث تتبنى القضية، ومنذ الأزمة التى قاربت على شهر تقريبا، وهناك تحركات على الأرض من مختلف الجهات بقيادة الرئيس السيسي لدعم الشعب الفلسكيني ووقف اطلاق النار.

تابع موقع تحيا مصر علي