عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة الإعلامية كاريمان حمزة بعد صراع مع المرض.. وهذا موعد الجنازة

كاريمان حمزة
كاريمان حمزة

كشف الإعلامي محمود التميمي عن وفاة الإعلامية القديرة كاريمان حمزة، بعد صراع طويل مع المرض، مشيرًا إلى موعد تشييع جثمانها، وذلك من خلال منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وفاة الإعلامية كاريمان حمزة

وكتب محمود التميمي في منشوره: كل جيلنا الذي تربى على برامج التليفزيون المصري يعرف جدًا هذا الوجه.. بل تتسلل الآن إلى أذني موسيقى البرنامج الديني الذي كانت تقدمه كاريمان حمزة مع صوتها المميز ووجهها الملائكي.. لا شيء كالذي تربينا عليه في الصغر يمكن نسيانه.

واضاف: كنا نشاهد نفس البرامج والمسلسلات والأفلام معًا.. نفرح معًا ونحزن معًا ونعيش كل الحكايات والأحداث معًا.. قبل قليل وصلني خبر وفاة كاريمان حمزة اليوم بعد معاناة طويلة مع المرض.. خالص العزاء لأسرتها وللصديق العزيز المعماري الكبير عصام صفي الدين حيث كانت الراحلة شقيقة زوجته.. برجاء الدعاء لها بالمغفرة والجنة بإذن الله.

معلومات عن كاريمان حمزة

عملت الإعلامية كاريمان حمزة في البرامج الدينية بالتليفزيون المصري منذ عام 1970 وحتى 1999، وبدأت عملها بتقديم برنامج للأطفال بعنوان قرآن ربي، وخلال مشوارها المهني في التلفزيون قدمت أكثر من 1500 حلقة تلفزيونية مع مختلف علماء الدين الإسلامي، ومن أشهر البرامج التي قدمتها كاريمان حمزة برنامج الرضا والنور، برنامج، بالحق أنزلناه وبالحق نزل، برنامج كلمة طيبة.

وبجانب عملها في الإعلام فقد ألفت كاريمان حمزة عدد من الكتب منها، كتاب لله يازمري - نيجار والغابة - سيد الخلق، وكان لها السبق في محاورة عدد كبير من العلماء وعلى رأسهم الشيخ محمد متولي الشعراوي، والشيخ يوسف القرضاوي، والشيخ محمد الغزالي.

شقيقة كاريمان حمزة تنعيها

كما حرصت شقيقة كاريمان حمزة على نعيها من خلال منشور عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فكتبت: انتقلت إلى الرفيق الأعلى وصعدت روحها الطاهرة إلى رحاب ربها أختى الغالية  (  كريمان حمزة )، اللهم كن لها أنيسا وبها رحيما واشملها بالعفو والإحسان والغفران.

وتابعت: اللهم أرحم اختى رحمة تطمئن بها نفسها وتفسح لها في قبرها وتؤنس وحشتها وترحم غربتها، اللهم اجمعني بها في فسيح جناتك، يا رب فردوسك الأعلى لأختى ولوالدى ولأحبائنا الذين تحت الثرى واجمعنى وذريتى بهم فى فسيح فردوسك  يا رحيم يا غفور يا الله.

تابع موقع تحيا مصر علي