عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البابا تواضروس: أحُب في الرئيس السيسي البُعد الديني لديه

البابا تواضروس والرئيس
البابا تواضروس والرئيس السيسي

تحدث قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عن علاقته بالرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: "أحُب في الرئيس السيسي البُعد الديني لديه ولم أسمع له خطاب إلا وبه ذكر الله".

جاء ذلك خلال الجزء الثاني من حواره ببرتامج "المساء مع قصواء"، المضاع على قناة CBC، مع الإعلامية قصواء الخلالي، وينقله موقع تحيا مصر.

البابا تواضروس: الرئيس السيسي "مايسترو مصر" ويستطيع تشغيل كل الجهات

وقال قداسة البابا تواضروس: "الرئيس السيسي "مايسترو مصر" ويستطيع تشغيل كل الجهات وهذا شكل من أشكال إعجابي لقيادته للبلد"، مضيفا بأن هناك نوع التلاقي والإعجاب بشخصية الرئيس السيسي في طريقته لإدارة البلد وقيادته لشئون البلد.

البابا تواضروس: مساحة الحوار مع الرئيس السيسي تتمحور في اللقاءات الخاصة

وتحدث قداسة البابا تواضروس عن لقاءاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: "مساحة الحوار مع الرئيس السيسي تتمحور في اللقاءات الخاصة وزيارته للكاتدرائية والمكالمات الهاتفية".

وشدد قداسة البابا تواضروس، أن هناك تقدم كبير في الوعي بالأخر وتقبل واحترام الأخر.

وذكر قداسة البابا تواضروس، خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي: "فوجئت بأكثر من 100 شخص قادمين من مرسى مطروح إلى القاهرة لتقديم واجب العزاء لي في حادث الكنيسة البطرسية ديسمبر 2016 وهذا شيء أسعدني".

البابا تواضروس: الكنيسة تعقد لقاءات للمقبلين على الزواج ولدينا مناهج يقدمها متخصصين

وأعرب قداسة البابا تواضروس عن تمنياته من كل المصريين زيارة الأديرة والأماكن الإثرية والرهبنة المصرية هي الأقدم في العالم، مضيفًا بأن الأخلاق والمبادئ من أهم مقومات غنى المصريين.. والاحترام والأصل رأس مال الإنسان

وتحدث قداسة البابا تواضروس عن أمور اجتماعية، قائلا: "عدم وجود فترة خطوبة كافية وتدخل الأهل والاهتمام بالأمور المادية أبرز شكاوى الأسرة المسيحية".

وتابع قداسة البابا تواضروس: الكنيسة تعقد لقاءات للمقبلين على الزواج ولدينا مناهج يقدمها متخصصين وهذه المناهج إجبارية الآن وساهمت في الحد من مشاكل المخطوبين.

وأعرب البابا تواضروس عن تمنياته للمصريين بسنة جديدة سعيدة وأمنيات طيبة ونتذكر دائما الأسر المتألمة وندعو الله أن يخفف عنهم، متابعًا: “نصلي من أجل أخوتنا في فلسطين والمواقف الصعبة التي يمروا بها.. ونشعر بالمرارة مما يحدث لهم”.

تابع موقع تحيا مصر علي