عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جيهان مديح: إنضمام مصر لـ «البريكس» سيعزز التواجد المصري في الساحة العالمية

الدكتورة جيهان مديح
الدكتورة جيهان مديح

قالت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، إن انضمام مصر لتجمع دول بريكس رسميًا، سيعود بمكاسب اقتصادية وسياسية عديدة على الدولة المصرية، مؤكدة أن من أبرز المكاسب التى ستحققها مصر بعد إنضمامها لمجموعة البريكس، هو العمل على زيادة التبادل التجارى مع دول المجموعة.

 انضمام مصر لمجموعة البريكس سيسهم في فتح قنوات استثمارية جديدة

وأضافت مديح  في بيان لها، أن انضمام مصر لمجموعة البريكس يعزز التعاون الاقتصادى بين مصر ودول المجموعة فى مجالات تواكب استراتيجية الدولة المصرية، كما أنه سيسهم في فتح قنوات استثمارية جديدة، موضحة أن إنضمام مصر لتجمع دول بريكس سيتعزز من تواجدها على الساحة العالمية.

تجمع دول البريكس يعتبر من أكبر التجمعات الاقتصادية في العالم 

وأوضحت أن تجمع دول البريكس يعتبر من أكبر التجمعات الاقتصادية في العالم والتي تضم روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب أفريقيا، مؤكدا أن إنضمام مصر لهذا التجمع يعد خطوة مهمة للاقتصاد المصري  حيث يؤثر تأثيرا إيجابيا على الاقتصاد.

  تجمع دول البريكس تجمع قوي وإنضمام مصر له سيسهم في تعزيز معدلات الإنتاج والتصنيع

وتابعت رئيس حزب مصر أكتوبر،  تجمع دول البريكس تجمع قوي وإنضمام مصر له سيسهم في تعزيز معدلات الإنتاج والتصنيع، من خلال تبادل الخبرات، وإتاحة المجال لخلق سوق مشتركة لترويج السلع والمنتجات، كما أنه سيتعمل على تحقيق تنمية اقتصادية تعود بالنفع علينا.

وفي وقت سابق، أكدت الدكتورة جيهان مديح، أن المقترح المصري الذي أعلن عنه رئيس الهيئة العامة للاستعلامات لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلي على القطاع من خلال 3 مراحل، يعكس الجهود المصرية الرامية في دعم القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

جيهان مديح: الجهود المصرية لم تتوقف للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار نهائيا على قطاع غزة

وأضافت مديح، في بيان لها، يرصده تحيا مصر،  أن المقترح يستهدف وقف نزيف دماء الأشقاء الفلسطينيين ووقف العدوان على الأراضي الفلسطينية، لافتة أن الحرب في غزة جعلت المنطقة غير مستقرة وجعلتها منطقة صراعات، لذلك على المجتمع الدولي أن يبذل جهوده لوقف الحرب والاعتداءات الغاشمة من جانب الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي