عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجموعة مصر| قائمة منتخب غانا لكأس أمم أفريقيا 2023

منتخب غانا
منتخب غانا

أعلن كريست هيوتون، المدير الفني لمنتخب غانا القائمة النهائية لمنتخب "البلاك ستارز" من أجل المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار، وشهدت القائمة غياب توماس بارتي لاعب خط وسط أرسنال الإنجليزي، في مفاجأة قوية.

قائمة منتخب غانا

ويغيب توماس بارتي لاعب خط وسط أرسنال الإنجليزي عن قائمة منتخب غانا بسبب الإصابة التي تعرض لها في بداية الموسم، وسيتواجد في إنجلترا من أجل التعافي، ويتواجد الدولي المصري محمد اللني مع بارتي في نادي أرسنال، ويرصد تحيا مصر قائمة منتخب غانا النهائية.

ويتواجد جوردان أيو لاعب خط وسط كريستال بالاس الإنجليزي في القائمة النهائية، بجانب محمد قدوس نجم وست هام يونايتد والذي يقدم موسم رائع حتى الان.

وتم استدعاء إينياكي ويليامز لاعب أتلتيك بلباو الإسباني، وستكون قائمة منتخب غانا مميزة للغاية وتريد المنافسة على لقب كأس أمم أفريقيا 2023.

كأس أمم أفريقيا

تنطلق منافسات كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار بداية من 13 يناير وحتى 11 فبراير 2024 ويتواجد منتخب غانا في المجموعة الثانية بجانب منتخب مصر وموزمبيق والرأس الأخضر.

قائمة منتخب غانا النهائية

حراسة المرمى: جوزيف والكوت، لورنس أتي زيجي، ريتشارد أوفوري

خط الدفاع: جيديون مينساه، عبدول فتاو حميد، نيكولاس أوبوكو، أليدو سيدو، دينيس أودوي، كينجسلي شنايدلر، دانيل أمارتي، ألكسندر دجيكو، ساليسو محمد

وسط الملعب: كوني جسدورفر، بابا إدريسو، إليشا أوسو، عبد الصمد ساليس، محمد قدوس، أندري ايو، ريتشموند لامبتي مجيد أشيميرو، رانسفورد يبواه 

خط الهجوم: خط الهجوم: إنياكي ويليامز، جوردان أيو، عثمان بوكاري، إرنست نواماه، جوسيف بانستيل، جوناثان سواه، أنطوان سيمينيو

وسيلعب منتخب غانا أولى مبارياته في كأس أمم أفريقيا أمام الرأس الأخضر في الجولة الأولى، ثم مواجهة منتخب مصر في الجولة الثانية، والختام أمام موزمبيق في الجولة الثالثة.

ويصعد أول وثاني كل مجموعة لدور الـ 16 في بطولة كأس أمم أفريقيا، بجانب 4 منتخبات صاحب المركز الثالث من أصل 6 مجموعات في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار، وسيكون منتخب غانا مرشح قوي للمنافسة على اللقب مع منتخب مصر من المجموعة الثانية.

تابع موقع تحيا مصر علي