عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللواء الدكتور رضا فرحات: لاتخلو أي عملية انتخابية من التجاوزات ولكن الانتخابات الرئاسية 2024 لم تشهد ..فيديو

رضا فرحات بندوة تحيا
رضا فرحات بندوة تحيا مصر

قال اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، أن مرشحي الانتخابات الرئاسية 2024 حافظوا على جزئية هامة جدا وهي عدم التطاول أو التجريح أو الأساءة للنظام في مصر.. المرشحين بحملاتهم حافظوا على أهمية الحفاظ على شكل الدولة المصرية وأهمية الشكل الحضاري للعملية الانتخابية.. هذا المشهد كان مهم رغم أنه لا تخلوا أي عملية انتخابية من تجاوزارت.

وأضاف فرحات، في ندوة تحيا مصر: ولكن لم يكن هناك تجاوزات فجة وتثير القلق لدى المرشحين بأن هناك نوعا من الميل لشخصية معينة.. فنتاج ذلك أن الحملات كانت تتعاون مع بعضها فعندما أعلنت الحملة الرسمية للمرضح عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  إيقاف أنشطتها علشان أحداث غزة تضامنت باقي الحملات.

رضا فرحات: المرشحين بحملاتهم حافظوا على أهمية الحفاظ على شكل الدولة المصرية 

وتابع نائب رئيس حزب المؤتمر: أشكر الهيئة الوطنية للانتخابات على دورها في إدارة العملية وإخراجها بهذا التنظيم وكذلك الشكر لكل الوزارات التي تعاونت مع الهيئة.

وأشار فرحات، إلى أن المشهد السياسي والرئيسي فيه كان الناخب المصري.. واعتبر أن هذه الانتخابات أسهمت في إعادة تشكيل الوعي الجمعي والسياسي لدى المواطن المصري وتشكل لديه الوعي الذي ننشهده جميعا في العمل السياسي وهو الولاء للنظام السياسي. 

واستكمل: فالناخب المصري في هذه الانتخابات تفاعل مع المشاهد والضغوطات الموجودة على مصر وتقلصت احتياجاته الأساسية فيما يتعلق بالنواحي الاقتصادية بشكل غلاء  الأسعار والتضخم ولمسنا ذلك.. ففي بداية فترة الحوار الوطني كنا نتوقع أن يكون المحور السياسي هو الغالب وأنه يكون فيه نسبة أسئلة كثيرة، لكنه تراجع فالمحور الاقتصادي تفوق عليه ثم تلاه المحور الاجتماعي ثم المحور السياسي.

رضا فرحات: فالمواطن المصري نزل للانتخابات استشعارا بأهمية الوطن 

وأردف: لكن في فترة الانتخابات كنا بننزل لتشكيل الوعي والحشد لأهمية المشاركة، وتراجعت  مع بداية أحداث طوفان الاقتصادي تراجعت الأسئلة والاهتمامات إلى هذه المحور المنحور المتعلق ابالأمن القومي المصري وتقلصت الأسئلة والأـمور المتعلقة بالمحور الاقتصادي ولاسيما في يتعلق بالأزمة الاقتصادية، فالمواطن المصري نزل الانتخابات الرئاسية رغم التحديات الاقتصادية.. فالمواطن المصري نزل للانتخابات استشعارا على أهمية الوطن وأهمية الحفاظ على ما تم من جهود للقضاء على الإرهاب في سيناء.. سيناء تشكل عند المصريين إحساس تاني.

تابع موقع تحيا مصر علي