عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشيدًا بالمشهد الحضاري للعملية الانتتخابية...رضا فرحات بـ«ندوة تحيا مصر»: المرشحين الأربعة حافظوا على شكل الدولة المصرية

جانب من الندوة
جانب من الندوة

قال اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن النظام السياسي في الدولة المصرية مر بالعديد من المراحل منها ما اتسمت بالقوة وآخرى اتسمت بالضعف، موضحًا أن مرحلة الضعف انعكست على أعضاء الحزب وتجمعاته السياسية. 

الشباب أعطى حالة من الزخم والحراك السياسي في الدولة المصرية 

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، أن هناك بعض الأحزاب التي لم يغب عنها وجود شخصيات لها ثقل ولها رؤية سياسية ورؤية اقتصادية بداخله، مشيرًا أن هناك بعض الأحزاب يوجد بها شباب شاركوا في الحوار الوطني، وله رأية الخاص به وهذا ما يعطي حالة من الحراك السياسي ويشجع على الاستمرار في الحياة السياسية المصرية، وآرائهم التي شاهدناها في وسائل الإعلام، والظهور بهذا الزخم والإدلاء بالآراء بشكل متميز ويدرب الشباب على القيادة والمكاشفة.

نائب رئيس حزب المؤتمر يشيد بمرشحي رئاسة الجمهورية 2024

وأشاد رضا فرحات، بمرشحي رئاسة الجمهورية 2024، لأنهم حافظوا على جزيئة هامة جدا وهي عدم التطاول أو التجريح أو الإساءة للنظام في مصر، مؤكدًا أن المرشحين وحملاتهم الخاصة بهم حافظوا على شكل الدولة المصرية وأهمية الشكل الحضاري للعملية الانتخابية. 

العملية الانتخابية لم تشهد على مخالفات فجة تثير القلق من قبل حملات المرشحين 

وأكد فرحات بندوة تحيا مصر، أن المشهد الحضاري الذي ظهرت به حملات المرشحين كان هامًا للغاية، موضحًا أنه لا يوجد أي عملية انتخابية لا يتم رصد أي تجازوات بها، ولكن لم يكن هناك تجاوزات فجة وتثير القلق لدى المرشحين بأن هناك نوعًا من الميل لشخصية معينة. 

نتيجة المشهد الحضاري الذي ظهر في العملية الانتخابية تبين على حالة التعاون التي ظهرت بين حملات المرشحين الأربعة

وأضاف فرحات، أن نتيجة المشهد الحضاري الذي ظهر في العملية الانتخابية تبين على حالة التعاون التي ظهرت بين حملات المرشحين الأربعة، على سبيل المثال عندما أعلنت الحملة الانتخابية للرئيس السيسي إيقاف كافة أنشطتها نظرًا للاحداث التي يمر بها قطاع غزة، تضامنت الحملات الأخرى مع ذلك القرار وقامت على الفور بتنفيذه. 

ووجه اللواء رضا فرحات الشكر والتقدير للهيئة الوطنية للانتخابات على دورها في إدارة العملية وإخراجها بهذا التنظيم وكذلك الشكر لكل الوزارات التي تعاونت مع الهيئة.

تابع موقع تحيا مصر علي