عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد صلاح| ملك ليفربول والدوري الإنجليزي

محمد صلاح
محمد صلاح

يعتبر الدولي المصري محمد صلاح، أحد أكثر اللاعبين تأثيراً في الملاعب الإنجليزية وعلى الرغم من البداية الغير جيدة مع تشيلسي قبل سنوات بسبب عدم المشاركة مع المدرب البرتغالي جوزية مورينيو، إلا أنه غادر الدوري ورحل إلى إيطاليا وتألق مع فيورنتينا وروما، وقرر العودة من جديد نجو ليفربول، الفريق الذي قدم له العرض الأول قبل تشيلسي، ولكنه ذهب بسبب مكالمة مورينيو.

الدوري الإنجليزي الممتاز

وتمكن محمد صلاح أن يضرب العديد من الأرقام القياسية خلال المواسم الأخيرة مع ليفربول، فقبل أسبوعين دخل قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ البريميرليج، وفي الموسم الماضي أصبح هداف ليفربول في البريميرليج، ورغم عدم حصوله على التقدير الكافي في بعض الأوقات إلا أنه مازال جائعاً ويرصد تحطيم الأرقام القياسية والفوز بالبطولات داخل قلعة الريدز، ويرصد تحيا مصر أرقام محمد صلاح القياسية بعد مواجهة نيوكاسل يونايتد.

شارك محمد صلاح في سهر الأربعاء مع ليفربول أمام نيوكاسل يونايتد في قمة الجولة العشرين، وهذه المباراة كانت الأخيرة له قبل الانضمام لمعسكر منتخب مصر استعداداً للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار، ويبحث عن لقب غائب مع الفراعنة منذ 2010.

محمد صلاح

وسجل محمد صلاح هدفين في مرمى نيوكاسل وقدم تمريرة حاسمة، ووصل للهدف رقم 151 مع ليفربول، ليصبح خامس لاعب يسجل 150 هدفاً مع فريق واحد في الدوري الإنجليزي منهم هاري كين لاعب توتنهام هوتسبير وسيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر ستي.

ولعب محمد صلاح 122 مباراة على ملعب آنفيلد وتمكن أن يساهم في تسجيل 124 هدفاً وتخطى بالمساهمات عدد المباريات التي شارك فيها على ملعب آنفيلد.

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏لحية‏، و‏لعب كرة القدم‏‏‏ و‏لعب كرة القدم‏‏
محمد صلاح

ووصل محمد صلاح للهدف رقم 14 في الدوري الإنجليزي هذا الموسم متساوياً مع إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، وسيغادر إلى منتخب مصر وهو في الصدارة.

وأصبح محمد صلاح أكثر من قدم تمريرات حاسمة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي بواقع 8 تمريرات وهو الرقم الأكبر، وأصبح محمد صلاح أكثر من ساهم بالأهداف هذا الموسم برصيد 22 مساهمة تهديفية.

ترتيب الدوري الإنجليزي

وقاد محمد صلاح فريق ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز قبل المغادرة لمنتخب مصر برصيد 45 نقطة وبفارق 3 نقاط كاملة عن أقرب منافسيه فريق أستون فيلا صاحب المركز الثاني.

تابع موقع تحيا مصر علي