عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود حسين: حوافز الهيدروجين الأخضر تخدم بيئة الاستثمار فى مصر..فيديو وصور

 رئيس لجنة الشباب
رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب

قال النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن مشروع قانون حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته موضوع في غاية الأهمية، خاصة وأنه يساعد في إيجاد وسائل وبدائل للطاقة التقليدية، ويدفع عجلة الإستثمار في الدولة المصرية. 

جاء ذلك في كلمته اليوم التي يستعرضها موقع تحيا مصر، خلال مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة، ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية، والصناعة عن مشروع قانون مٌقدم من الحكومة بشأن حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

مشروع قانون حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته يساعد في الحفاظ على المتغيرات المناخية

وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة، أن مشروع القانون يساعد في الحفاظ على المتغيرات المناخية، موجهًا الشكر والتقدير للجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة، ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية، والصناعة لتقديمها مشروع القانون المعروض. 

الهيدروجين الأخضر سيصبح مصدرًا للدخل القومي في الدولة المصرية 

وأوضح النائب محمود حسين، أن المتغيرات المناخية تؤثر على مصادر الطاقة وقد عانى منها العالم في فترة من الفترات السابقة، مؤكدًا أن الهيدروجين الأخضر سيصبح مصدرًا للدخل القومي في الدولة المصرية . 

 الدولة المصرية ستصبح  محطة توريد عالمية في مجال تصدير الهيدروجين الاخضر

وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة بالنواب، أن الدولة المصرية ستصبح  محطة توريد عالمية في مجال تصدير الهيدروجين الاخضر، متمنيًا استمرار الحكومة في تقديم مشاريع قوانين هامة مثل القانون المعروض. 

مشروع قانون حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته سوف يحدث نقلة نوعية قوية ويخدم المجتمع المصري

واختتم: "مشروع القانون المعروض سوف يحدث نقلة نوعية قوية ويخدم المجتمع المصري، معلنًا موافقته على مشروع القانون". 

فلسفة مشروع قانون حوافز مشروعات الهيدروجين الأخضر ومشتقاته: 

تأتي فلسفة مشروع القانون في إطار العمل على جذب مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر الجادة والقادرة على التنفيذ الفعلي من بين المشروعات الموقع بشأنها مذكرات تفاهم أو اتفاقيات إطارية أو غيرها  وذلك بوضع حزمة من الحوافز يتم منحها لهذه المشروعات وفق لضوابط وشروط محددة وتسري هذه الحوافز طوال مدة الاتفاقيات والتوسعات المستقبلية لها على أن يكون التمتع بهذه الحوافز مشروطًا بإبرام اتفاقيات المشروع خلال مدة محددة.

تابع موقع تحيا مصر علي