عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الزلزال المدمر.. اصطدام طائرتين فى مطار طوكيو باليابان وسقوط قتلى

لحظة اشتعال الحريق
لحظة اشتعال الحريق فى الطائرة - اليابان

أفادت وسائل إعلام يابانية، اليوم الثلاثاء، باندلاع نيران فى طائرة تابعة للخطوط الجوية اليابانية على مدرج مطار هانيدا الدولي فى طوكيو، بعد اصطدامها بطائرة عائدة لخفر السواحل، يأتي ذلك فيما شهدت الدولة الآسيوية منذ أول يوم فى عام 2024 زلزال مدمر أدى إلى مقتل حتى الآن 48 شخص إلى جانب تسبب فى خسائر مادية

367 شخص على متن الطائرة المنكوبة 

وذكرت قناة " أن أتش كاي" أنه كان هناك 367  شخصا على متن الطائرة المنكوبة. وتم إجلاؤهم بأمان

ووفق تقارير إعلامية قتل 5 أشخاص كانوا على متن طائرة خفر السواحل اليابانية

ولم يتم حتى الآن الكشف عن أسباب الحادث، غير أن تقارير إعلامية رجحت أن الحادث نتيجة احتكاك بين الطائرة المدنية وأخرى عائدة لخفر السواحل.

وانتشرت عدد من المقاطع عبر منصات التواصل الاجتماعى توثق لحظات اندلاع الحريق فى الطائرة المنكوبة، من بينها فيديو يظهر فيه الركاب وهم يفرون من الطائرة.

70 عربة إطفاء لإخماد الحريق

والطائرة المنكوبة هى من طراز "إيرباص" كانت قد حطت فى مطار هانيدا آتية من مطار سابورو فى جزيرة هوكايدو فى شمال البلاد. 

وبحسب قناة "أن أتش كاي" فشارك فى عملية إخماد الحريق نحو 70 عربة إطفاء.  

زلزال بقوة 7.6 درجة يضرب اليابان

يأتي ذلك الحادث فيما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية برصد أكثر من 155 هزة أرضية منذ أن ضرب الزلزال لأول مرة شبه جزيرة نوتو أمس الأثنين، محذرة من احتمال حدوث المزيد من الهزات القوية في الأيام المقبلة.

ووقع الزلزال الذي أشارت التقارير الأولية ورصدها موقع  تحيا مصر إلى أن قوته 7.6 درجة بعد ظهر الاثنين، مما تسبب في تدمير مبانٍ وانقطاع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من المنازل ودفع سكانا في بعض المناطق الساحلية إلى الفرار لمناطق مرتفعة.

وأمس، قال رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، إنه من الصعب على فرق البحث والإنقاذ الوصول إلى المناطق الأكثر تضررا بسبب تعطل الطرق.

وتم إرسال الآلاف من أفراد الجيش ورجال الإطفاء ورجال الشرطة من أنحاء البلاد إلى المنطقة الأكثر تضررا في شبه جزيرة نوتو النائية نسبيا في مقاطعة إيشيكاوا.

ووفق وسائل إعلام يابانية، تم تعليق الكثير من خدمات السكك الحديدية والرحلات الجوية إلى المناطق المتضررة.

تابع موقع تحيا مصر علي