عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد إمام يعيد قصة فيلم عريس من جهة أمنية في أبو نسب.. لماذا رفض الزعيم المشاركة به؟

فيلم أبو نسب وعريس
فيلم أبو نسب وعريس من جهة أمنية

حقق فيلم أبو نسب الذي يخوض بطولته الفنان محمد إمام إيرادات كبيرة في السينمات المصرية والعربية، متصدرا شباك التذاكر بملايين الجنيهات، وخرج العديد من نقاد الفن الإشادة به، خاصة الناقد طارق الشناوي والذي دائما ما ينتقد أعمال محمد إمام ويصفه بمحاولة تقليد والده والسير على نهجه، ولكن رغم ذلك إلا أن فيلم أبو نسب كان به بعد الأشياء التي يجب ألا نغفل عنها.

فيلم أبو نسب منحوت من عريس من جهة أمنية 

رصد موقع تحيا مصر مشاهد من فيلم أبو نسب والذي تبين خلالها بأنه مأخوذ عن قصة فيلم الزعيم عادل امام والذي أتى بعنوان "عريس من جهة أمنية"، حيث نجد أن طبيعة العملين متشابهين في عدد من العناصر فمن ناحية الفكرة تدور من نفس المنطلق لأب مرتبط بابنته ارتباطا وثيقا، ويرفض أن يشاركها في حبه أحد غيره، فيحاول أن يعرض الابن للعديد من المصاعب والعقبات حتى تقع ابنته في زوجها أو حبيبها.

أما عن النهاية فكانت واحدة، من خلال تصالح الأب مع فكرة وجود شخص آخر في حياة ابنته، خاصة بعدما اقتنع بأن سعادة ابنته مرهونة به.

اختلاف طفيف بين أبو نسب وعريس من جهة أمنية 

ولولا اختلاف صناع العمل لأعتقد الجمهور بأنهم يرون عريس من جهة أمنية للزعيم عادل إمام في السينمات مرة أخرى، حيث أن فيلم أبو نسب من بطولة محمد إمام والفنانة ياسمين صبري والفنان ماجد الكدواني، وهم في فيلم عريس من جهة أمنية شريف منير، وحلا شيحة وعادل إمام.

سبب رفض عادل إمام المشاركة في أبو نسب 

وكان من المفترض أن يجسد دور ماجد الكدواني في فيلم أبو نسب، الفنان عادل إمام ويكون استعادة قوية له في السينما مرة أخرى بعد غياب العديد من السنوات، وهذا ما صرح به رامي إمام مخرج فيلم أبو نسب، ولكن بشكل مفاجئ أعلنوا عن وجود ماجد الكدواني في الفيلم بدلا من عادل إمام، ويعود هذا السبب إلى أن الزعيم فضل أن يقضي باقي حياته مع أسرته بعيدا عن الساحة الفنية ووسائل الإعلام، حيث اكتفى بتحقيق نجاحات كافية في فترة عمله في السينما والتلفزيون والمسرح.

وجدير بالذكر، أن فيلم أبو نسب من بطولة محمد إمام وماجد الكدواني ووفاء عامر، ماجد الكدواني، هالة فاخر، وغيرهم، والعمل من تأليف أيمن وتار، وإخراج محمد إمام، وحقق العمل نجاحات كبيرة في السينمات منذ بداية عرضه متصدرا حديث مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي