عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حماس: لن نطلق سراح المحتجزين الإسرائيليين في غزة إلا بشروطنا

رئيس المكتب السياسي
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية

أكد رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية أنه لن يتم إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين في غزة إلا وفق شروطهم، مشدداً أنه لن يكون هناك فوضى أو إفراغ للقطاع الفلسطيني من سكانه، ويأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل العملية العسكرية فى قطاع غزة لليوم الـ 88 على التوالي والتى قتل فيها حتى الآن أكثر من 21 ألف شخص إلى جانب نزوح نحو 85% من سكان غزة البالغ عدده 2.4 مليون نسمة. 

حماس: لن يكون هناك فوضى أو فراغ في قطاع غزة

وقال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية فى تصريحات رصدها موقع تحيا مصر:"قدمنا لمصر و قطر موقفنا ورؤيتنا بشأن وقف شامل للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والاستجابة لمطالبه"

وأضاف هنية:"لن يكون هناك فوضى أو فراغ في قطاع غزة.. والأجهزة الشرطية والأمنية تعمل حاليا بإمكاناتها المتاحة لوقف الحرب الإسرائيلية"

حماس: أمريكا تتحمل المسؤولية بشأن دعمها إسرائيل في الحرب على غزة

وتابع رئيس المكتب السياسي للحركة قائلاً:"  الإدارة الأمريكية تتحمل المسؤولية كاملة بشأن دعمها جيش الاحتلال في الحرب على قطاع غزة".

وثمن رئيس حركة حماس دعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية بشأن جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة.

اغتيال قائد سرية النخبة فى دير البلح

وأمس، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل عادل مسمح قائد سرية النخبة التابع لحركة حماس فى دير البلح، وذلك ضمن اغتيال جديد تستهدف من خلاله الدولة العبرية قيادات الحركة سواء من الجناح العسكري أو السياسي وذلك رداً على عملية طوفان الأقصى التى شنتها حماس ضد إسرائيل فى السابع من أكتوبر.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعى فى بيان آنذاك:" طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو قضت على عادل مسمح، قائد سرية النخبة في دير البلح". 

وأضاف ادرعي:" مسمح تولى القيادة الميدانية لقوات مخربي النخبة الذين اقتحموا منطقة  كيسوفيم خلال هجوم 7 أكتوبر  وأرسل قوات تابعة لحماس إلى بلدات أخرى في منطقة الغلاف منها بئيري ونيريم. وبعد ذلك أدار مسمح أعمال قتالية في القطاع ضد قواتنا".

تابع موقع تحيا مصر علي