عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«رقمنة مكتبة البلدية بالاسكندرية.. حصر وحدات القرى السياحية السكنية بالساحل الشمالي.. تدهور مستشفيات المؤسسة العلاجية».. مناقشة طلبات إحاطة لمنى عمر.. اليوم

منى عمر
منى عمر

تقدمت النائبة منى عمر، عضو مجلس النواب، بطلبات إحاطة، وسيتم مناقشة الطلبات، اليوم الأربعاء، بلجان الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ولجنة الاسكان، وتناقش  لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب.

توقف مشروع رقمنة مكتبة البلدية بالاسكندرية

ويستعرض موقع تحيا مصر، طلبات الإحاطة المقدمة من النائبة منى عمر، حيث ستقوم لجنة  الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، بمناقشة طلب الاحاطة بشأن توقف مشروع رقمنة مكتبة البلدية بالاسكندرية.

وأوضحت النائبة منى عمر في طلبها، أن هذه الرقمنة كانت قد بدأت بعد موافقة الدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على الطلب الذي تقدمت به النائبة إليه برقمنة محتويات المكتبة، وضمها إلى مكتبة مصر الرقمية، وذلك للحفاظ على المقتنيات الثمينة من الكتب  النادرة الموجودة بالمكتبة (٢٠٠الف كتاب) والتي من ضمنها نسخة أصلية من كتاب وصف مصر ومجموعة الأمير عمر طوسون وكتب أخرى تعود للقرن السابع عشر، مشيرة إلى أنه قد بدأت بالفعل منذ سنتين خطوات جادة في هذا الشأن ثم توقفت تمامًا.

حصر دقيق لعدد الوحدات السكنية بالقرى السياحية بالساحل الشمالي

وتناقش لجنة الاسكان بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، طلب الاحاطة المقدم من النائبة منى عمر، بخصوص عدم وجود حصر دقيق لعدد الوحدات السكنية بالقرى السياحية بالساحل الشمالي، موضحة في طلبها أنه الطلب المقدم إلى هيئة التنمية السياحية وهيئة تعمير الساحل الشمالي بهدف توفير قاعدة بيانات لهذه الوحدات تمكن من استغلالها في استضافة السائحين في فترة الشتاء مما يعود بالفائدة على الدولة من خلال زيادة  قدرتها على استضافة أعداد اكبر من السائحين وبالتالي تنمية الدخل القومي وفي نفس الوقت  تحقق هذه الوحدات عائدا ماديا لملاكها في فترة الشتاء  بدلًا من إغلاقها.

 تدهور الأوضاع في مستشفيات المؤسسة العلاجية بالاسكندرية

كما تناقش لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، طلب إحاطة مقدم من النائبة منى عمر عضو المجلس، بخصوص تدهور الأوضاع في مستشفيات المؤسسة العلاجية بالاسكندرية، حيث أوضحت أن هذه المستشفيات التي كانت صروحًا طبية في الماضي، وأصبحت في حالة يرثى لها من حيث التجهيزات الطبية وبالتالي جودة الخدمات المقدمة مما أثر بالسلب على كفائتها وقدرتها  على تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بالمدينة وهذه المستشفيات هي أحمد ماهر والماترنيتيه والقبطي

تابع موقع تحيا مصر علي