عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص| خالد يوسف: التسلية من أهداف الفن ودا مش عيب.. وفي الإسكندراني بقدم سينما معاصرة

خالد يوسف
خالد يوسف

تحدث المخرج خالد يوسف عن فكرة فيلمه الجديد الإسكندراني بطولة الفنان أحمد العوضي، وذلك على هامش تواجده بالعرض الخاص لفيلم الإسكندراني.

تصريحات خالد يوسف

وقال خالد يوسف في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر: مفيش فيلم أنا بعمله ميكونش في قضية عايز اناقشها أو قيمة إنسانية عايز ألقي الضوء عليها، الفن مستهدف أنه يسلي الناس ومش بنقول أن دا عيب، ولكن في النهاية التيمة المسلية لو كانت مسلية بس أنا معرفش اعملها، لكن دا ورق أسامة أنور عكاشة في النهاية يعني قيمة كبيرة في تاريخنا، وعملت فيه جهد بحيث أنه يطلع على مستوى أعمال هذا الرجل العظيم.

وتابع: بقدم سينما جديدة معاصرة تنفع لسنة 2024 مش نفس السينما اللي كنت بقدمها من 5 أو 10 سنين، وأن مكنتش هتتواكب مع الحداثة ومع المستجدات الجديدة اللي العالم بيشهدها بسرعة شديدة مش هتنجح، فأنا عامل الرواية برؤية معاصرة.

رأي خالد يوسف في موقف بيومي فؤاد الأخير

وعن رأيه في موقف الفنان بيومي فؤاد الأخير بموسم الرياض، قال خالد يوسف: المواقف بتاعت الفنان الجمهور هو اللي بيوافق عليها أو يرفضها، دي مسألة تخص كل فنان، وفي النهاية دا عمل جماعي تعب فيه 450 فرد عشان يطلعوه، ويحمل رؤية مخرجه وكاتبه وإبداع تصويري.

تفاصيل فيلم الإسكندراني

ومن الجدير بالذكر أن فيلم الإسكندراني يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: أحمد العوضي، زينة، بيومي فؤاد، حسين فهمي، عصام السقا، صلاح عبد الله،  وغيرهم، والعمل بقيادة المخرج خالد يوسف، ومن تأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، ويعتبر الفيلم هو عودة للمخرج خالد يوسف للسينما بعد غياب 5 سنوات.

ويعد فيلم الإسكندراني أولى بطولات أحمد العوضي السينمائية حيث يقدم شخصية بكر الذي يمر بالعديد من المغامرات والأزمات في إيطاليا والإسكندرية في إطار شعبي أكشن، ويشاركه البطولة كل من زينة، بيومي فؤاد، حسين فهمي، صلاح عبدالله، محمود حافظ، محمد رضوان، عصام السقا، رحاب الجمل،  تسنيم مطرز.

خالد يوسف يشيد بأحمد العوضي

وفي وقت سابق، حرص المخرج خالد يوسف على الإشادة بالفنان أحمد العوضي بعد تعاونهما في فيلم الإسكندراني، إذ أكد في لقاء تلفزيوني له على أنه فخور بتقديم أحمد العوضي في السينما، مشيرًا إلى أن العوضي سيصبح واحدا من أهم نجوم السينما وسيكون بطل سينمائي كبير بعد فيلم الإسكندراني.

تابع موقع تحيا مصر علي