عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدوري الإنجليزي| حصاد الجولة العشرين.. محمد صلاح يتصدر كل شيء وسقوط أرسنال ومانشستر يونايتد وعودة مانشستر سيتي

محمد صلاح
محمد صلاح

أسدل الستار منذ قليل على مجريات الجولة العشرين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان الختام عكس البدايات، بالتعادل السلبي في كل شيء بين وست هام يونايتد وبرايتون، وحصل كل فريق على نقطة واحدة وهي المباراة الوحيدة التي انتهت بالتعادل في هذه الجولة.

ليفربول في الصدارة وأستون فيلا يلاحقه 

حافظ ليفربول على صدارة الدوري الإنجليزي من جديد واستغل سقوط أرسنال للمرة الثانية على التوالي، وقاد الدولي المصري محمد صلاح الفريق لتحقيق الفوز على نيوكاسل يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدفين، ويرصد تحيا مصر تفاصيل الجولة.

سجل محمد صلاح هدفين وقدم تمريرة حاسمة، وأضاع ركلة جزاء في شوط المباراة الأول، ولعب المباراة الأخيرة قبل التوجه إلى القاهرة للتواجد مع منتخب مصر استعداداً لكأس أمم أفريقيا 2023.

ووصل ليفربول للنقطة 45 في المركز الأول بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما استمر نيوكاسل عند النقطة 29 في المركز التاسع.

وصل محمد صلاح للهدف رقم 14 في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي بالتساوي مع إيرلينج هالاند، بينما وصل أيضا لأكثر من قدم تمريرات حاسمة هذا الموسم برصيد 8 تمريرات بالتساوي مع أولي واتكينز لاعب أستون فيلا، وهو أكثر لاعب مساهمة بالأهداف بواقع 22 مساهمة تهديفية.

قد تكون صورة ‏‏‏كرة قدم‏، و‏‏كرة قدم‏، و‏حشد‏‏‏ و‏نص‏‏
محمد صلاح

وفي مباراة آخرى تنافسية لفريق أستون فيلا، والذي تمكن من تحقيق فوز صعب على بيرنلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ووصل الفريق للنقطة 42 في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

واستمر فريق بيرنلي في مناطق الخطورة ولديه 11 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير، أما فريق لوتون تاون صاحب المركز الثامن عشر فقد خسر أمام تشيلسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

تقدم تشيلسي في البداية بثلاثة ولكن عاد لوتون تاون وسجل هدفين، وكاد أـن يتعادل في الدقائق الأخيرة، واستمر الفريق برصيد 15 نقطة، بينما وصل تشيلسي للنقطة 29.

سقوط أرسنال ومانشستر يوناتيد

خسر فريق أرسنال خارج ملعبه أمام فولهام بهدفين مقابل هدف واحد، ورغم التقدم بهدف في الشوط الأول وبداية المباراة عن طريق ساكا، إلا أن خيمينيز تعادل لفريق فولهام في الشوط الأول، وسجل بوبي ريد الهدف الثاني، وابتعد أرسنال عن الصدارة بعد الخسارة الثانية على التوالي وعدم الفوز في آخر 3 جولات، واستمرار رصيد الفريق عند 40 نقطة.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص كرة القدم‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏‏ و‏تحتوي على النص '‏‎念 3 SBOTO TOP Arsenal 谷 FULHAM 2 FULL-TIME R. Jiménez 29' 59' ARSENAL B. Reid ® B. Saka 5'‎‏'‏‏
فولهام وأرسنال

وفي مباراة آخر خسر مانشستر يونايتد أمام نوتينجهام فورست بهدفين مقابل هدف واحد، ويستمر الفورست في تقديم النتائج الجيدة مع المدرب الجديد نونو سانتو، وفاز في مبارتين من أصل 3 مواجهات، وابتعد الفريق عن مناطق الهبوط، بينما استمر مان يونايتد في تقديم النتائج السيئة هذا الموسم.

عودة مانشستر سيتي واقتراب توتنهام من المربع الذهبي

فاز مانشستر سيتي بسهولة على شيفيلد يونايتد متذيل ترتيب الدوري الإنجليزي بهدفين مقابل لا شيء، ووصل للنقطة 40 في المركز الثالث، ولديه مباراة مؤجلة أمام برينتفورد، وفي حال الفوز بها سيكون الفارق مع ليفربول نقطتين فقط.

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏لعب كرة القدم‏‏ و‏نص‏‏
مانشستر سيتي

وحقق توتنهام هوتسبير فوزاً هاما على بورنموث المتوهج في الجولات الأخيرة، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ووصل الفريق للنقطة 39 في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، ويبتعد بفارق نقطة واحدة عن المربع الذهبي، وتوقفت سلسلة نتائج بورنموث الجيدة في الجولات الأخيرة مع المدرب الإسباني إيراولا.

حصاد الجولة العشرين

أهداف الجولة 35 

بطاقات صفراء 46

بطاقات حمراء 1

ركلات جزاء 2 "1 ضائعة" محمد صلاح

تابع موقع تحيا مصر علي