عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حجب البصل.. تحيا مصر يكشف تفاصيل جريمة إخفاء المحصول في 24 أرض زراعية

حجب البصل
حجب البصل

جهود رامية تبذلها الدولة المصرية لمنع حجب البصل عن الوصول إلى المواطنين ومحاولات بيعه بأسعار مرتفعة، حيث قامت النيابة العامة بتسليم 567 طنا من البصل إلى الجهات المعنية التابعة لوزارة التموين لبيعها للمواطنين من جديد وينشر موقع تحيا مصر في التقرير التالي تفاصيل حجب البصل والسلع الإستراتيجية.

القصة الكاملة لـ حجب البصل عن الأسواق

وكشفت النيابة العامة عن تفاصيل حجب البصل في 24 قطعة أرض زراعية بدائرة مركز منشأة القناطر في الجيزة، ومحاولة رفع سعرها إثر حجبها عن التداول عن المواطنين وبيعها بأسعار مرتفعة بعد ذلك، بالإضافة لوجود 35 طن من التقاوي في نفس المكان معدة للزراعة.

النيابة العامة كشفت في بيان لها، حول حجب البصل، عن تسليم ما يربو إلى الستمائة طن من البصل محجوبة عن السوق إلى الجهات المعنية بوزارة التموين، حيث تبين حجب 567 طن بصل عن المواطنين مخبأة بـ 24 قطعة من الأراضي الزراعية بنطاق مركز منشأة القناطر في الجيزة.

النيابة تكشف تفاصيل ضبط 567 طن بصل 

لم يكن حجب البصل هو الأول فقد كانت النيابة العامة سلمت 590 طن من السكر والسلع الأخرى إلى الجهات التابعة لوزارة التموين، وذلك لبيعها للمواطنين بالسعر الرسمي في إطار الجهود المبذولة للتصدي إلى جرائم حبس السلع الإستراتيجية وعدم طرحها للتداول، ومواجهة بيع السلع في السوق السوداء ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

باشرت النيابة العامة التحقيق في واقعة حجب 567 طن بصل عن المواطنين، وقامت بمعاينة الأراضي المضبوط بها كميات البصل، وأصدرت قرارها بإنتداب لجنة خماسية من وزارة الزراعة في واقعة حجب البصل، لفصل كميات محصول البصل المخزن عن المعد لإعادة الإنبات «التقاوي» والتي بلغت كميتها 35 طنا.

النيابة تسلم التموين كميات من السلع

وقررت النيابة تسليم التقاوي المضبوطة في واقعة حجب البصل، والتي بلغت كميتها 35 طنا وايضا المحصول المخزن والذي بلغ 567 طن للجهات التابعة لوزارة التموين لبيعها للجمهور وفقا لحاجة المحافظات وذلك بعد ثبوت صلاحيتها للاستهلاك الآدمي في إطار جهود الدولة لمكافحة جرائم حجب السلع وبيعها بأسعار مرتفعة.

تواصل النيابة العامة والأجهزة الرقابية في الدولة عمليات ضبط السلع المحجوبة ومداهمة المخازن القائمة على حبس السلع الإستراتيجية لبيعها بأسعار مرتفعة، حيث كانت الرقابة الإدارية تمكنت من ضبط 900 طن سكر مخصصة من الدولة داخل مصنع تعبئة بإحدى المحافظات، مقرر بيعها بأسعار مرتفعة وتلاعب في أوزانها.

تابع موقع تحيا مصر علي