عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون يتحدثون عن أهمية قانون تعديلات الاراضي الصحراوية..ويؤكدون: جاذب للإستثمارات

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب خلال جلسة البرلمان اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على أهمية مشروع قانون تعديلات الأراضي الصحراوية لما له من فؤائد جمَه على رأسها جذب الإستثمارات الأجنبية والنهوض بالاقتصاد المصري، مؤكدين أن الدولة المصرية بحاجة إلى المزيد من المستثمرين الأجانب. 

النائب محمد الحسيني بمناقشات تعديلات قانون الأراضي الصحراوية: يدعم مفهوم الاستثمار علي الأرض

قال النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن تعديلات أحكام القانون رقم 143 لسنة 1981 في شأن الأراضي الصحراوية، مهمة جدًا حيث أنها بمثابة توعية لمفهوم الاستثمار، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية لديها مستثمر جاد. 

ويستعرض موقع تحيا مصر، كلمة النائب، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 143 لسنة 1981 في شأن الأراضي الصحراوية، حيث أوضح أن القيادة السياسية المصرية حريصة على دعم وجذب المستثمرين.

وأشار الحسيني إلى التشريعات تحد من المشكلات، فالمستثمر عندما لا يجد أي مشكلة أو عائق، فإنه يقبل ويتشجع على الاستثمارات والمشروعات، شاكرًا النائب محمد عطية الفيومي على التقرير وكذلك اللجنة الموقرة على المجهود والتعديلات.

علاء عابد بمناقشات تعديلات الأراضي الصحراوية: يساهم فى زيادة الاستثمار الأجنبي بمصر

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن الدولة تعمل على تذليل كافة العقبات لتشجيع وجذب الاستثمارات في كافة المجالات سواء الصناعية أو التجارية أو الزراعية أو الإسكان وغيرها.

وأوضح  النائب علاء عابد، أن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 143 لسنة 1981 في شأن الأراضي الصحراوية، سيحقق سياسة الدولة نحو جذب الاستثمار الأجنبي وتطوير القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وتابع رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن القانون سينعكس على زيادة حركة الاستثمار بما يؤتي ثماره من دفع عجلة الإنتاج وزيادة الناتج المحلي الإجمالي وخلق فرص عمل جديدة.

مشروع قانون التعديلات الأراي الصحراوية يخدم المستثمر الأجنبي

وأكد النائب علاء عابد، أن القانون من أهم القوانين التي تحتاجها الدوله ويخدم المستثمر الأجنبي ليكون شريكًا أساسيًا في التنمية الشاملة في مصر.

وأكد عابد، أنه من الضروري العمل علي اتخاذ كافة الخطوات لجذب الاستثمارات وتشجيع المستثمرين الأجانب للشراكة مع الدولة لتوطين الصناعات المختلفة لدعم الاقتصاد الوطني.

النائب محمد أبو هميلة: تعديلات قانون الأراضي الصحراوية يواجه تحديات الاستثمار الأجنبي

وجه النائب محمد صلاح أبو هميله، عضو مجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، التحية والشكر للنائب محمد عطيه الفيومي لتقديمه مشروع قانون تعديلات الأراضي الصحراوية، لما له من أهمة كبرى خاصة في الوقت الحالي.

وأشار رئيس برلمانية الشعب الجمهوري، أن مشروع القانون المعروض يحل العديد من الإشكاليات التي تتعلق بالمستثمرين الأجانب، مشيرًا إلى أن الدولة بحاجة إلى المزيد من المستثمرين الأجانب وتوفير كافة السبل لهم لتفيذ مشروعاتهم على أرض الوطن.

وأوضح النائب محمد صلاح أبو هميله، أن للمستثمر الأجنبي العديد من الفوائد والتي من أهمها زيادة رفع معدلات الاستثمار داخل الدولة وبالتالي النهوض بالإقتصاد المصري، وتتدفق المزيد من العملة الصعبة داخل مصر. 

وأكد أبو هميله، أن التعديلات التي أدخلتها اللجنة على مشروع القانون المعروض هامة للغاية، مشيرًا إلى أن مشروع القانون يساهم بالنهوض بالاقتصاد المصري، ويخلق العديد من فرص العمل للشباب، معلنًا موافقته على مشروع قانون تعديلات الأراضي الصحراوية.

قال النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن تعديلات أحكام القانون رقم 143 لسنة 1981 في شأن الأراضي الصحراوية، مهمة جدًا حيث أنها بمثابة توعية لمفهوم الاستثمار، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية لديها مستثمر جاد.

تابع موقع تحيا مصر علي