عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء عابد: صندوق الطوارئ الطبية سيصحح مسار العلاج على نفقة الدولة

علاء عابد
علاء عابد

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن الدولة تنفق ملايين الجنيهات لعلاج المواطنين على نفقة الدولة.

مناقشة قانون إنشاء صندوق الطوارئ الطبية

ويستعرض موقع تحيا مصر، كلمة النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، حيث أوضح خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، لمناقشة قانون إنشاء صندوق الطوارئ الطبية، أن القانون سيصحح مسار الإنفاق في بند العلاج على نفقة الدولة، من خلال تشكيل لجنة للأمراض الوراثية والنادرة مثل انيميا البحر المتوسط، وضمور العضلات.

الرئيس السيسي وجه بضرورة إنشاء صندوق يتحمل الانفاق على الأمراض الوراثية

وأشار رئيس لجنة النقل والمواصلات بالنواب، إلى أن الرئيس السيسي وجه بضرورة إنشاء صندوق يتحمل الانفاق على مثل هذه الأمراض حتى لا تكون عبء على الموازنة العامة للدولة.
وتابع النائب علاء عابد:" مجلس النواب ينفذ برامج الحماية الاجتماعية من خلال إقرار تشريعات".

وضع وتنفيذ برامج الحماية الاجتماعية

وطالب رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، الحكومة بالبدء في وضع وتنفيذ برامج الحماية الاجتماعية تتناسب مع احتياجات المواطن المصري، مؤكدا أن عام 2024 سيشهد طفرة كبيرة في تلبية احتياجات المواطنين.
جاء ذلك خلال الجلسة العامة أثناء مناقشة تقرير مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 139 لسنة 2021 بإنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية.

قال النائب الدكتور عبدالهادي القصبي، زعيم الأغلبية البرلمانية، رئيس لجنة تضامن النواب، إن صحة المواطن المصري من أهم الملفات التي يهتم بها مجلس النواب، مشيرًا إلى أن مجلس النواب وافق عام 2021 على قانون رقم 139 في ظروف بالغة الصعوبة لمواجهة حالات الطوارئ غير المتوقعة.

وأشار النائب الدكتور عبدالهادي القصبي، زعيم الأغلبية البرلمانية، رئيس لجنة تضامن النواب، إلى أن مشروع القانون المقدم لمجلس النواب، يشمل الأمراض الوراثية، وهو أمر يشغل بال القيادة السياسية المصرية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن عن العديد من المبادرات لاحتواء هذه الأمراض.

وتابع عبدالهادي القصبي في كلمته:" هناك أطفال تعيش معاناة بسبب الأمراض الوراثية، وبالتالي تعاني الأسرة أيضًا، بسبب التكلفة الباهظة، لاسيما اذا كانت الأسرة فقيرة، موضحًا أن مرض مثل ضمور العضلات من الأمراض الصعبة التي تجعل الأسرة تعيش في معاناة".

تابع موقع تحيا مصر علي