عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاني شنودة للخلاصة: لن أتراجع عن مقاضاة ليفربول بسبب «شمس الزناتي».. و«الغرب بقى يسرق مننا»

هاني شنودة
هاني شنودة

قال الموسيقار هاني شنودة، إن مدير أعماله أبلغه بأن ليفربول قاموا باستخدام الموسيقى التصويرية لـ فيلم شمس الزناتي كاملة، على الموقع الخاص بهم وصفحتهم الرسمية على فيس بوك دون ذكر حقوق الملكية الفكرية، مشيرًا إلى أنه  لم يتأكد بعد من خلال النقابة أو جميعة الملحنين، هل تم إصدار تصريح باستخدام الموسيقى من عدمه.

هاني شنودة يتحدث لبرنامج الخلاصة

وأشار "شنودة"، في تصريحات لـ برنامج "الخلاصة"، المذاع على قناة الحدث اليوم، تقديم الإعلامية يارا رأفت، ويرأس تحريره الكاتب الصحفي محمد بهنس، إلى أنه لا يريد أن يأخذ أي خطوات قبل التأكد من حصولهم على تصريح من عدمه لاستخدام موسيقى فيلم شمس الزناتي.

وأوضح الموسيقار هاني شنودة، أنه إذا لم يكونوا قد حصلوا على تصريح باستخدام الموسيقى، سوف يقوم برفع قضية عليهم، لأنه لا يصح أن يقوموا باستغلالنا، متابعًا: "طول عمرهم بيقولوا إننا بنسرقهم ودلوقتي هما اللي بيسرقوا مننا".

هاني شنودة: لن أتراجع عن مقاضاة ليفربول

وقال هانش شنودة لبرنامج الخلاصة، إنه لم يقم بمخاطبة فريق ليفربول، لأن ذلك يجب أن يستند على معلومة حصولهم على تصريح من عدم.

وتابع: "منقدرش نخاطبهم غير لما نتأكد إنهم حصلوا على ترخيص.. ولو ثبت عدم حصولهم سوف نقاضيهم ولا نتراجع عن ذلك".

موسيقى شمس الزناتي

وفي وقت سابق، تحدث الموسيقار هاني شنودة عن تفاصيل موسيقى فيلم شمس الزناتي، حيث أوضح أنه يقوم بتأليف الموسيقي التصويرية لوصف الأحداث السينمائية أو الدرامية بدلا من الكلمات، حتى تواكب الأحداث وتكون جزءا منها.

وذكر الموسيقار أنه عندما ألف موسيقى فيلم شمس الزناتي قام باستحضار آلة ريفية لم تكن مشهورة وهي آلة “الكولة”، لتناسب البيئة الصحراوية التي تدور في إطارها أحداث الفيلم.

وتحدث هاني شنودة عن تفاصيل أخرى في الفيلم وبعض المشاهد، موضحًا: "في مشهد الفنان محمود حميدة وهو يمتطي الحصان، فكّر كثيرا ليجد ما يلائم المشهد حتى وجد فكرة “الصفارة” التي كانت تستعمل في الماضي، فـ قام على إثرها بتأليف موسيقى وكأن هناك طائرا ينقض لأخذ الغنيمة ويذهب مسرعا".

تجدر الإشارة إلى أن فيلم “شمس الزناتي” من إنتاج عام 1991، بطولة عادل إمام ومحمود حميدة وسوسن بدر ومحمود الجندي ومصطفى متولي وأحمد ماهر وعبد الله محمود وعلي عبد الرحيم.

تابع موقع تحيا مصر علي