عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

10 منتخبات لم تحقق الفوز في كأس أمم أفريقيا تاريخياً

كأس أمم أفريقيا
كأس أمم أفريقيا

بدأ العد التنازلي لانطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار، وتبدأ البطولة خلال الفترة من 13 يناير وحتى 10 فبراير 2024 المقبل، وتبحث المنتخبات المشاركة في البطولة تحقيق الفوز بالكان الأفريقي.

كأس أمم أفريقيا

وهناك العديد من الإحصائيات يقدمها موقع تحيا مصر قبل انطلاق كأس أمم أفريقيا، واليوم سيكون الحديث عن 10 منتخبات لم تحقق أي فوز في كأس أمم أفريقيا رغم مشاركتها في نسخة واحدة على الأقل.

أول المنتخبات التي لم تحقق أي فوز في كأس أمم افريقيا منتخب بنين، وشارك منتخب بنين في البطولة 4 مرات من قبل ولعب 14 مباراة كاملة، ولم يحقق منتخب بنين أي فوز تاريخياً في كأس أمم أفريقيا.

وتعادل منتخب بنين في 5 مباريات والخسارة في 9 مواجهات وسجل الفريق 7 أهداف واستقبلت شباكه 24 هدفاً، ويغيب منتخب بنين عن المشاركة في البطولة هذا العام.

كأس الأمم الأفريقية

أما المنتخب الثاني الذي لم يحقق أي فوز في كأس الأمم هو غينيا بيساو، وكان هناك 3 مشاركات في البطولة سابقاً مع لعب 9 مباريات، وكان التعادل حاضراً في 3 مواجهات مقابل خسارة 6 مباريات، وسجل المنتخب هدفين واستقبل 12، ويتواجد منتخب غينيا بيساو في البطولة هذا العام في المجموعة الأولى.

ثالث المنتخبات التي لم تحقق أي فوز في الكان منتخب موريتانيا والذي شارك مرتين من قبل في البطولة، ولعب 6 مباريات وتعادل في مبارتين والخسارة في 4 مواجهات.

بالترددات.. القنوات الناقلة والمجانية لـ كأس أمم إفريقيا 2021 - بطولات
كأس أمم أفريقيا

يعتبر منتخب ناميبيا رابع المنتخبات التي لم تحقق أي فوز في كأس أمم أفريقيا، وشارك منتخب ناميبيا مرتين 3 مرات من قبل وحقق التعادل في مبارتين مقابل الخسارة في 7 مواجهات.

موعد بداية كأس أمم أفريقيا

خامس المنتخبات التي لم تحقق أي فوز في كأس الأمم، منتخب موزمبيق شارك في 4 نسخ سابقة ولعب 12 مباراة وكان التعادل في مبارتين والخسارة في 10 مباريات.

المنتخب السادس الذي لم يحقق أي فوز في الكان، منتخب النيجر، وشارك منتخب النيجر مرتين من قبل في البطولة، ولعب 6 مباريات وتعادل في مباراة والخسارة في 5 مواجهات.

منتخب تنزانيا سابع المنتخبات لم يحقق أي فوز في الكان بمشاركتين من قبل، ولعب 6 مباريات والتعادل في مباراة والخسارة في 5 مواجهات.

المنتخب الثامن هو بوروندي، مشاركة واحدة من قبل، ولعب 3 مباريات والخسارة فيهم جميعا، ونفس الامر لمنتخبي موريشيوس وبوتسوانا.

تابع موقع تحيا مصر علي