عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتصالات النواب تناقش خطة الحكومة بشأن الاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي

لجنة اتصالات النواب
لجنة اتصالات النواب

شهد اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب احمد بدوي،مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من كلًا من النائبة حنان عبدالمنعم، بشأن عدم وجود نقابة مهنية ترعى وتنظم مهنة الحاسبات ونظم المعلومات.

كما شهدت اللجنة مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة منى عمر، بشأن توقف مشروع رقمنة كتب المكتبة البلدية بمحافظة الإسكندرية ومناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من  النائبة آمال عبدالحميد، بشأن خطة الحكومة لتعظيم الاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مصر.

وفي وقت سابق، أوصت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب احمد بدوي، بتشكيل لجنة لتفقد مكاتب البريد بمركز إدكو بمحافظة البحيرة، بناء على طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبد الله زين الدين.

وأكد النائب محمد زين الدين، أن منطقة المعدية وبعض قرى إدكو، في أمس الحاجة لإنهاء مكاتب البريد، لاسيما وأنها أصبحت منطقه تحتاج تقديم الكثير من الخدمات هامة للمواطنين.

وأشار  زين الدين، إلى أن البريد يشهد طفره غير مسبوقة، قائلا: وفي ظل التحول الرقمي نحتاج إلى ضرورة زيادة مكاتب البريد في القرى.

بناء على طلب النائب محمد زين الدين اتصالات النواب تعلن تشكيل لجنة لتفقد مكاتب بريد إدكو بالبحيرة

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة أن يكون هناك تحرك من أجل رفع المعاناة عن كبار السن وأصحاب المعاشات في مكاتب البريد بإدكو. 

هيئة مكتب إتصالات النواب عقب انتخابات دور الانعقاد الرابع برئاسة أحمد بدوى .

وقد أسفرت انتخابات لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب عن فوز النائب أحمد بدوى بمنصب رئيس اللجنة، وكل من النائبين أحمد نشأت منصور ومارثا محروس بمقعدي الوكالة والنائب محمد عبادة أمين السر وتمت انتخابات بفوز هيئة مكتب اللجنه بالتزكية .

 النائب أحمد بدوى رئيسا لإتصالات النواب عقب انتخابات دور الانعقاد الرابع 

ووجه النائب أحمد بدوي رئيس اللجنة الشكر لزملائه الذين منحوه أصواتهم للمرة الرابعة على التوالي، قائلاً : "إننا أسرة واحدة نعمل لمصلحة الوطن، وإن لجنه الاتصالات من أهم اللجان النوعيه في مجلس النواب"، لافتا إلى أن انتخابات اللجنه تمت في أجواء تنم عن زمالة وأضاف أحمد بدوي أن دور الانعقاد الجديد علي قدر كبير من الاهميه وستتم مناقشة عدد من مشروعات القوانين الهامة، والتي ستكون محور اهتمام الشارع المصري وتلبي طموحات المصريين في الجمهورية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي