عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عامر حسين: الشيبي أصبح مطلوبًا للتحقيق أمام لجنة الانضباط

الشحات ومحمد الشيبي
الشحات ومحمد الشيبي

أكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات وعضو اتحاد كرة القدم، أنه بناء على قرار الشئون القانونية فأن محمد الشيبي أصبح مطلوبًا للتحقيق أمام لجنة الانضباط، بعد اللجوء للقضاء في قضية حسين الشحات لاعب النادي الأهلي.

أول رد من عامر حسين بعد تحويل الشيبي للجنة الانضباط 

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على شاشة قناة etc: "التوصيات الصادرة من الشئون القانونية تم اعتمادها من جانب مجلس اتحاد الكرة".

وأضاف: "دائمًا نسعى لتعديل اللوائح، خصوصا أن البعض يقوم بتفسر المواد بشكل معين، ودائمًا اهتم بهذه الأمور".

إحالة محمد الشيبي إلى لجنة الانضباط بسبب الشحات 

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، إحالة محمد الشيبي لاعب الفريق الكروي الأول بنادي بيراميدز إلي لجنة الانضباط بسبب اللجوء للقضاء المدني فى واقعة حسين الشحات رغم قرار لجنة المسابقات بإيقاف لاعب الأهلي.

وعلم تحيا مصر أن قرار الاتحاد المصري لكرة القدم جاء بناء على لائحة النظام الأساسي، وكذلك لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، واللتين تحظران اللجوء إلى المحاكم المدنية.

وقام اتحاد الكرة بتحويل محمد الشيبي إلى لجنة الانضباط بسبب اللجوء إلى المحاكم المدنية على الرغم من تطبيق اللائحة وإيقاف حسين الشحات بقرار عاجل وفقًا للائحة لجنة المسابقات.

وكان حسين الشحات قد قام بالتعدي على محمد الشيبي الظهير الأيمن لنادي بيراميدز، عقب انتهاء مباراة الفريق أمام النادي الأهلي في الدور الثاني والتي انتهت لصالح بيراميدز بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل. 

استبعاد حسين الشحات من منتخب مصر 

قرر البرتغالي روي فيتوريا استبعاد حسين الشحات لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، من قائمة الفراعنة التي ستشارك في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024 في دولة الكوت ديفوار. 

وتألق حسين الشحات بشكل لافت للنظر مع المارد الأحمر خلال الفترة الأخيرة، حيث كان واحدًا من أهم أسباب حصول فريقه على بروزنزية كأس العالم للأندية للمرة الرابعة في تاريخ النادي، والتتويج بعدها ببطولة كأس السوبر المصري. 

وسجل حسين الشحات الهدف الثاني للمارد الأحمر أمام اتحاد جدة في بطولة كأس العالم للأندية، كما أحرز الهدف الثاني للفريق أمام مودرن فيوتشر في نهائي كأس السوبر المصري. 

تابع موقع تحيا مصر علي