عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد دحلان: محاسبة حماس حاليا كلام فارغ.. والشعب الفلسطيني هو من يتحكم بمحور المقاومة

محمد دحلان
محمد دحلان

قال محمد دحلان، القيادي بحركة فتح، إن إسرائيل ستتوقف عن الحرب اذا رأت نفسها تتكبد خسائر كارثية ولكن النصر بالنسبة لي مختلف ليس بعدد الشهداء وانك انتصرت ولكن هذه الحرب ستنتهي في الحالتين.

محاسبة حماس كلام فارغ

وأضاف "دحلان"، خلال مقابلته مع "طوني خليفة"، وينقله تحيا مصر، أن يجب محاسبة الجميع لكن ليس هذا وقت المحاسبة لان هذا الكلام يسء لمن يطلقه، نحن الآن نرفف ونحاول ان نخرج مما ننحن فيه، مشددًا على ضرورة العمل على أن يتم إدخال المساعدات المالية في مصر من أجل المساعدات الاغاثية بدلا من اطلاق تصريحات تثير الفتنة والغضب.

وأشار القيادي بحركة فتح أن مستوى الوطنية نزلت إلى احتياجات الناس ونحن نضع نظريات دون ان نقدم ما يعزز من صمود الناس ونحن نرى أن الفلسطينيين ينامون في الشوارع والمخيمات.

الشعب الفلسطيني يملك زمام المقاومة

وتابع: "أرى ان نتنياهو هو والكثير من القادة الاسرائيليين ستنتهي ولكن الجهة الاخرى وهو الكيان الفلسطيني يستطيع ان يغير هذا الواقع الى انجازات سياسية بدعم من الدول العربية سواء سياسيا او اقتصاديا.. لان من كانوا يراهنوا على محور المقاومة لابد ان يراجعوا نفسهم".

وأردف دحلان: انا لا افقك انهم كاوا رأس حربة ..حين يتعلق الأمر باسرائيل فالشعب هو الذي يقاوم نحن ليس لدينا محور المقاومة ولا لهم دور وبالمناسبة انا لا ألوم حزب الله لانها تعمل لمصلحتهم ولا الوم ايران لانها تعمل لصالح ايران فقط.

إيران لا تريد تحرير الشعب الفلسطيني

ولفت إلى إيران لا تريد ان تحرر القدس ولا تريد ان تحرر الشعب الفلسطيني ولا تبني مستشفى وبالتالي هنا محور المقاومة في مأزق الآن طبعا لاشعاراته واذا قام بالمساعدة مشكورا واذا لم يكن مشكورا ايضا لا نريد منهم شيئاً.

وأردف: طلا ارى لنتينياهو مستقبل بعد الحرب في اسرائيل والخريطة السياسية ستتغير بالمناسبة. الجهة الاخري التي تحول هذه الماساة لانجاز عي الشعب الفلسطيني وصعب اقول السلطة لانها منقسمة وحماس فصيل ولكن دعمي اقول الكيان الفلسطيني السلطة التي ظهرت في المستقبل بالتوافق. وهناك دعم سياسي من الدول العربية وهما بيراهنوا ع ان يفكروا في المنافسة".

تابع موقع تحيا مصر علي