عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«نقل البرلمان» توصي بتشكيل لجنه لمعاينة الطريق الدائري للتعرف على أسباب التكدس المروري

لجنة النقل بالنواب
لجنة النقل بالنواب

ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد،  خلال اجتماعها اليوم الخميس  طلبي الإحاطة المقدمين من النائب أحمد بدوي الأول: بشأن عدم صيانة كباري المشاة بمناطق مدينة قها ومركز طوخ بمحافظة القليوبية.

لا يوجد صيانه لكباري المشاة بمناطق مدينة قها

قال النائب أحمد بدوي ، أنه لا يوجد صيانه لكباري المشاة بمناطق مدينة قها ، ومركز طوخ بمحافظة القليوبية، حيث أن هذه الكباري تم انشائها منذ سنوات عديدة ولم يتم متابعة صيانها.

النائب أحمد بدوي يطالب  بضرورة وضع آليه من أجل رفع كفاءة كباري مناطق بمدينة قها 

وطالب النائب أحمد بدوي، بضرورة وضع آليه من أجل رفع كفاءة هذه الكباري، لأن عدم الصيانه سيؤدي إلي كارثة لكل من يمر بطريق مصر اسكندرية الزراعي.

ومن جانبه قال محمد أباظة مدير عام تجديدات بالهيئه العامة للطرق والكباري،  أنه تم إخطار المنطقة المركزية بطلب الإحاطة وتم تشكيل لجنة بالفعل وتم طرح عملية صيانه الكباري بتلك المنطقة للمشاه والسيارات وبانتظار فتح الاعتماد المالي خلال شهر.

رئيس لجنة النقل والمواصلات بالنواب يؤكد على ضرورة الإسراع بتشكيل لجنه فنية على أعلى مستوى 

ومن جانبه، أكد علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، على ضرورة الإسراع بتشكيل لجنه فنية على أعلي مستوى  يمثل فيها مسؤلي المحافظة، والإدارة العامة للمرور، ويدعى إليها النائب أحمد بدوي مقدم طلب الإحاطة وعدد من نواب المحافظة للإتفاق على الأعمال المطلوبة وتحديد جدول زمني لتنفيذها مع إخطار لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب بموعد المعاينه ونتائجها حتي تتمكن اللجنه من المتابعة.

الدولة المصرية تقوم بتطوير وتوسعة كافة الطرق الرئيسية 

أما فيما يخص طلب الإحاطة الثاني المقدم من النائب أحمد بدوي، بشأن تعطل حركة السير على الطريق الدائري عند نزلة باسوس بسبب موقع كارتة النقل، قال النائب أحمد بدوي أن الدولة المصرية تقوم بتطوير وتوسعة كافة الطرق الرئيسية ومن ضمنها الطريق الدائري الذي تم توسعته مما ساعد على تيسير الحركة، إلا أن الطريق يتوقف يوميًا بالساعات بسبب كارثة النقل أمام باسوس، على الطريق الدائري  في نطاق محافظة القليوبية، ولا نبالغ عندمآ نؤكد أن الطريق قد يتوقف بالساعات.

وطالب النائب أحمد بدوي ، بضرورة وضع آليه لنقلها الي مكان اخر حتي لا يعرقل الحركة المرورية.

ومن جانبه قال إيهاب عبد الظاهر مدير إدارة الموازين بالهيئه العامة للطرق والكباري، أنه سيتم إزالة كمين باسوس في التوسعات القادمة .

وأوصت اللجنة بضرورة تشكيل لجنه برئاسة النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات والنائب أحمد بدوي مقدم طلب الإحاطة،  وبحضور من يرغب من نواب القليوبية الاسبوع القادم لمعرفه اسباب تعطل الطريق الدائري في هذه المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي