عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء عابد: الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي شهدت طفرة كبيرة في مجالات الطرق والنقل

لجنة النقل والمواصلات
لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي  شهدت طفرة كبيرة وهامة في مجالات الطرق والنقل وأيضا في كل المجالات التنموية.

الطرق الجديدة ساهمت بشكل كبير في  تسهيل تنقل المواطنين

وأوضح عابد، أن الطرق الجديدة ساهمت بشكل كبير في حركة نقل البضائع والتجارة علاوة على تسهيل تنقل المواطنين مما ساهم بشكل كبير في توفير الوقت والجهد.

مشروعات النقل ساهمت في إحداث طفرة فى هذا المجال الحيوى 

وتابع رئيس لجنة النقل، أن مشروعات النقل ساهمت في إحداث طفرة فى هذا المجال الحيوى الهام عن طريق إيجاد وتفعيل منظومة النقل متعدد الوسائط ، والذى يربط بين مختلف وسائل النقل سواء كان ذلك للركاب أو البضائع .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنه اليوم لمناقشة عدد من موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن صيانه الكباري، وتعطل المرور بالطريق الدائري.

ومنها طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد بدوي ،بشأن عدم صيانة كباري المشاة بمناطق مدينة قها ومركز طوخ بمحافظة القليوبية والثاني بشأن تعطل حركة السير على الطريق الدائري عند نزلة باسوس بسبب موقع كارتة النقل.

وأيضا الطلب المقدم من النائب أشرف أمين عبدالعليم، بشأن عدم تنفيذ سلالم كهربائية بمحطة مترو شبرا الخيمة أسوة بباقي محطات خطوط المترو الثلاثة.

وطلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد إبراهيم ، بشأن عدم تنفيذ توصيات لجنة النقل والمواصلات وتقرير لجنة الاقتراحات والشكاوى الذي تم إقراره بالجلسة العامة للمجلس بتنفيذ وإنشاء محطة مترو جديدة بين محطتي المرج وعزبة النخل،والطلب الثاني بشأن الحاجة الضرورية لتحويل محطة عزبة النخل إلى محطة علوية لتفادى التكدس والازدحام الذي تسببه المحطة،وايضا طلب إحاطة بشأن الحاجة الضرورية إلى تحويل العديد من مواقف السيارات العشوائية بحي المرج إلى مواقف سيرفيس مقننة.

«نقل البرلمان» توصي بتشكيل لجنه لمعاينة الطريق الدائري للتعرف على أسباب التكدس المروري

وقد أكد علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، على ضرورة الإسراع بتشكيل لجنه فنية على أعلي مستوى يمثل فيها مسؤلي المحافظة، والإدارة العامة للمرور، ويدعى إليها النائب أحمد بدوي مقدم طلب الإحاطة وعدد من نواب المحافظة للإتفاق على الأعمال المطلوبة وتحديد جدول زمني لتنفيذها مع إخطار لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب بموعد المعاينه ونتائجها حتي تتمكن اللجنه من المتابعة.

تابع موقع تحيا مصر علي