عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر لـ تحيا مصر: الضرائب تفحص ملف الدكتور عمرو الشوبكي لتحصيل أى مستحقات بعد حكم تعويض الـ 2مليون جنيه من البرلمان

تحيا مصر

قالت مصادر خاصة لـ موقع تحيا مصرأن الحكم الصادر لصالح الدكتورعمرو الشوبكي بالتعويض 2مليون جنيه بسبب عدم تصعيده بعضوية برلمان 2015 سيخضع لمراجعة من الجهات الحكومية المختلفة وخاصة الضرائب ليتم الخصم منه حال وجود عليه أى رسوم أو ضرائب لم تحصل من قبل لصالح الحكومة.

مجلس النواب سيتلقى الصيغة التنفيذية للحكم الأخير الصادر من محكمة النقض

وأكد المصادر  علي أن بعد المراجعة من جانب  الجهات الحكومية المختلفة للتأكيد من عدم وجود أى رسوم أو ضرائب على الدكتور عمرو الشوبكي سيكون مجلس النواب ملزم بتقديم التعويض الكامل للدكتور عمرو الشوبكي وذلك بعد أن يتلقى الصيغة التنفيذية من جانب الجهات القضائية المعنية.

مصادر لـ تحيا مصر: مجلس النواب ملزم بدفع الـ 2مليون جنيه تعويض للدكتور عمرو الشوبكي..وعلي عبد العال لن يتحمل شيئ

وكانت مصادر  خاصة  قالت لموقع تحيا مصر، أن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، أصبح مُلزم وبشكل نهائى وفقا لصحيح الدستور والقانون بدفع التعويض الخاص بالدكتور عمرو الشوبكي والمُقدر بـ 2مليون جنيه بسبب عدم تنفيذ الحكم الخاص بتصعيده فى مجلس النواب 2015-2021 بدلا من النائب السابق أحمد مرتضى منصور  عن دائرة الدقى فى محافظة الجيزة.

مصادر لـ تحيا مصر: مجلس النواب ملزم بدفع الـ 2مليون جنيه تعويض للدكتور عمرو الشوبكي..وعلي عبد العال لن يتحمل شيئ

وأكدت المصادر لـ تحيا مصر علي أن مجلس النواب سيتلقى الصيغة التنفيذية للحكم الأخير الصادر من محكمة النقض والذى تم فيه رفض الطعن الذى تم من جانب هيئة قضايا الدولة علي حكم التعويض وسيكون ملزم بالتنفيذ الخاص بالتعويض، مؤكدة على أن الأمر لن يكون له علاقة من قريب أو من بعيد بالدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب السابق خاصة أن حكم التعويض الصادر من الأساس صادر ضد رئيس مجلس النواب بصفته وليس بشخصه.

مصادر لـ تحيا مصر: الضرائب تفحص ملف الدكتور عمرو الشوبكي لتحصيل أى مستحقات بعد حكم تعويض الـ 2مليون جنيه من البرلمان

يشار إلى أن بداية هذه الأزمة كانت من حصول الدكتور عمرو الشوبكي على حكم من محكمة النقض بصعيده علي حساب النائب أحمد مرتضى منصور فى دائرة الدقى وذلك بعد إعادة فرز الأصوات إلا أنه بالعرض على اللجنة التشريعية بمجلس النواب حصل خلاف علي مسألة التطبيق والتصعيد وبقى الوضع على ما هو عليه مما دفع د. عمرو الشوبكي لتحريك دعوى مدنية ضد رئيس مجلس النواب واستمرت بأروقة المحاكم حتى حصل على حكم تعويض بـ 2مليون جنيه بسبب عدم تصعيده وأصبح بحكم النقض الأخير نهائى وبات. وملزم لمجلس النواب.

 

تابع موقع تحيا مصر علي