عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طاهر أبو زيد: فرصة منتخب مصر للفوز بكأس أمم أفريقيا صعبة

طاهر أبو زيد
طاهر أبو زيد

قال طاهر أبو زيد، نجم الأهلي الأسبق، أنه يتمنى أن يفوز منتخب مصر ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023 خاصة أن الفراعنة لم تحقق اللقب منذ 2010 ودائما تشهد البطولات الكبرى العديد من المفاجآت.

تصريحات طاهر أبو زيد

وأضاف طاهر أبو زيد في تصريحات تليفزيونية، من الممكن أن تختلف الدوافع لكل فريق مشارك في البطولة وما الذي يريد أن يصل إليه وهذا أمر هام للغاية، ولابد أن يتم تجهيز اللاعبين نفسياً بشكل قوي، لأن على ارض الملعب من الممكن أن تتغير العديد من الأمور، ويرصد  تحيا مصر تصريحات طاهر أبو زيد.

وواصل طاهر أبو زيد، فرصة منتخب مصر للفوز بكأس أمم افريقيا ليست كبيرة، ولكن من الممكن أن تتغير الأمور، ومنتخب مصر لم يلعب أي مباريات كبيرة، والحوافز تتغير أثناء المشاركة في البطولات الكبرى، وهذا ما يحدث دائما مع منتخب مصر، ونصل لأبعد الحدود.

كأس أمم أفريقيا

وزاد طاهر أبو زيد، منتخب الكاميرون قوي وسيكون من المنافسين على البطولة بجانب منتخبات المغرب والسنغال وكوت ديفوار صاحبة الأرض والجمهور، ومنتخب مصر يجيد التعامل مع البطولة القارية الكبرى.

وأردف طاهر أبو زيد، لم نلعب أمام منتخب حقيقي في تصفيات أفريقيا أو تصفيات كأس العالم من أجل الحكم على أداء منتخب مصر، والمنتخبات الأخرى تخشى مواجهة الفراعنة في البطولات الكبرى.

واختتم طاهر أبو زيد تصريحاته، دائما تكون الأدوار الإقصائية صعبة على جميع المنتخبات، وشاهدنا منتخب مصر في أمم أفريقيا 2019 خرج من دور الـ 16 أمام جنوب أفريقيا والأهم التركيز والاستعداد النفسي الجيد للبطولة.

قائمة منتخب مصر

حراسة المرمى: محمد الشناوي - أحمد الشناوي - محمد أبو جبل - محمد صبحي.

خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد - محمد هاني - أحمد حجازي - علي جبر - أحمد سامي - محمد عبد المنعم - أسامة جلال - محمد حمدي - أحمد فتوح.

وسط الملعب: مروان عطية - أحمد نبيل كوكا - محمد النني - محمود حمادة - حمدي فتحي - إمام عاشور - أحمد سيد زيزو - محمد صلاح - مصطفى فتحي - عمر مرموش - محمود حسن تريزيجيه .

خط الهجوم: مصطفى محمد - محمود عبد المنعم كهربا - أحمد حسن كوكا . 

تابع موقع تحيا مصر علي