عاجل
الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة كأس أمم آسيا.. علي دائي في الصدارة

علي دائي
علي دائي

أيام قليلة وتبدأ بطولة كأس أمم آسيا 2023 في قطر، وستكون هناك منافسة قوية من أجل تحقيق اللقب الأكبر في قارة آسيا، وتستضيف قطر البطولة بعد الإبهار الكبير في كأس العالم 2022 والذي شهد تتويج منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي.

كأس أمم آسيا

ويقدم موقع تحيا مصر قبل البطولة الآسيوية أهم التقارير الخاصة بالبطولة والأرقام القياسية، وسيتم الحديث عن قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة، ويتواجد الإيراني علي دائي في الصدارة، ولكن سيكون الرقم الصامد في خطر أمام المعز علي لاعب منتخب قطر، والذي سيلعب على ميدانه ها الشهر من أجل تحطيم الرقم القياسي.

تبدأ بطولة كأس أمم آسيا 2023 بداية من 12 يناير وحتى 10 فبراير 2024 في قطر، وستكون مباراة الافتتاح بين قطر ولبنان.

الهدافين التاريخيين للبطولة

يتواجد الإيراني على دائي في صدارة الهدافين التاريخيين لبطولة كأس أمم آسيا عبر التاريخ برصيد 14 هدفاً، ويأتي لي دونج كوك لاعب منتخب كوريا الجنوبية في المركز الثاني ولديه 10 أهداف.

ويتواجد في المركز الثالث 3 لاعبين سجلوا 9 أهداف والبداية مع ناوهيرو تاكاهارا لاعب منتخب اليابان، وعلي مبخوت مهاجم الإمارات، والقطري المعز علي لاعب منتخب قطر، وهناك فرصة كبيرة للمعز علي للوصول على القمة وتسجيل 5 أهداف على الأقل من أجل التساوي مع علي دائي في الصدارة.

أما المركز الرابع فيتواجد فيه لاعبين سجلوا 8 أهداف وهم العراقي يونس محمود والكويتي جاسم الهويدي.

علي دائي يتصدر قائمة الهدافين التاريخيين لكأس أمم آسيا
المعز علي

وللنظر للمركز الخامس في قائمة الهدافين التاريخيين والذين سجلوا 7 أهداف فهناك 4 لاعبين والبداية مع بهتاش فريبا لاعب منتخب إيران، وزميله حسين كلاني، ثم تشوي سون هو لاعب منتخب كوريا الجنوبية، وأخيراً فيصل الدحيل لاعب منتخب الكويت.

يتواجد في المركز السادس في قائمة الهدافين والذين سجلوا 6 أهداف 5 لاعبين، والبداية مع أسطورة كرة القدم السعودية ياسر القحطاني، وألكسندر جينريخ لاعب منتخب أوزبكستان، ثم تيم كاهيل أسطورة أستراليا وأحمد خليل لاعب منتخب الإمارات، وأخيراً سردار آزمون لاعب منتخب إيران.

قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة كأس أمم آسيا

  1. علي دائي 14 هدفاً
  2. لي دونج كوك 10 أهداف
  3. ناوهيرو تاكاهارا 9 أهداف
  4. علي مبخوت 9 أهداف
  5. المعز علي 9 أهداف
  6. جاسم الهويدي 8 أهداف
  7. يونس محمود 8 أهداف
  8. بهتاش فريبا 7 أهداف
  9. حسين كلاني 7 أهداف
  10. تشوي سون هو 7 أهداف
  11. فيصل الدخيل 7 أهداف
  12. ياسر القحطاني 6 أهداف
  13. تيم كاهيل 6 أهداف
  14. أحمد خليل 6 أهداف
  15. سردار آزمون 6 أهداف
تابع موقع تحيا مصر علي