عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير اقتصادي: الطروحات الجديدة هي قبلة الحياة للاقتصاد المصري

 الخبير الاقتصادي
الخبير الاقتصادي حسام عيد

قال الخبير الاقتصادي حسام عيد محلل أسواق المال، إن الأزمة الجيوسياسية، هي مسألة وقت، وسينتهي تأثيرها على قطاعات المباشرة بالأزمة، مثل النقل، ولن يتخط التأثير الحالي 10% من حجم التعاملات الحالية، ولكن سيزيد معدلات المخاطرة في الاستثمار في هذا القطاع حتى العودة مرة أخرى والاستقرار في الاستثمار بهذا القطاع اللوجيستي.

 الطروحات الجديدة  قبلة الحياة للاقتصاد المصري

وأضاف الخبير الاقتصادي، خلال تصريحات تلفزيونية له رصدها موقع تحيا مصر، ببرنامج أرقام وأسواق المذاع على قناة أزهري، أن الطروحات الجديدة هي قبلة الحياة للاقتصاد المصري، والبورصة المصرية بحاجة لطروحات قوية وجديدة قادرة على جذب روؤس أموال أجنبية تنجح في جذب السيولة ورفع معدلات التداول، بما ينعكس على الاستثمار المباشر بشكل مباشر وتوسيع أنشطة الشركات المختلفة.

البورصة المصرية تحتاج لطروحات جيدة في القطاعات الإنتاجية وخاصة القطاعات التي لا وجود لها بشكل مباشر

وشدد على أن البورصة المصرية تحتاج لطروحات جيدة في القطاعات الإنتاجية، وخاصة القطاعات التي لا وجود لها بشكل مباشر في البورصة المصرية، وخاصة قطاع الأندية الرياضية، وطرح شركات الأندية الرياضية في البورصة ينعكس بشكل إيجابي كبير على الاقتصاد المصري.

انخفاض حاد في سعر الذهب.. خبير اقتصادي يكشف مصير المعدن الأصفر

وقد قال الخبير الاقتصادي، أن الذهب هو الملاذ الآمن للأموال المستثمرة سواء من قبل المستثمرين الأفراد أو المؤسسات المالية، ولكن الأموال المستثمرة بالذهب في تصاعد مستمر ، في ظل التوترات السياسية لأنه أفضل وسيلة للتحوط من انخفاض الجنيه المصري، وارتفاع معدلات التضخم، وهذا سر ارتفاع أسعار الذهب، وتحقيقه أرقام قياسية.

وقال الخبير الاقتصادي، خلال تصريحات تلفزيونية، ببرنامج "أرقام وأسواق" المذاع على قناة "أزهري"، إن هناك توقعات الفترة المقبلة باستقرار أسعار الذهب، وسيكون هناك عمليات تصحيح لأسعار المعدن الأصفر في مصر، وسيكون هناك انخفاض حاد في الأسعار بعد اتخاذ سعر صرف مرن للجنيه المصري.

وتابع:"الذهب سينخفض وسيهبط.. انخفاض كبير في أسعار الذهب بعد اتخاذ قرار حاسم في سعر صرف الجنيه المصرية".

تابع موقع تحيا مصر علي