عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«البترول» ترد على طلب إحاطة بشأن نقص مواد رصف الطرق بأسيوط

النائبة سناء السعيد
النائبة سناء السعيد

تلقت النائبة سناء السعيد ردًا من وزارة البترول على طلب الإحاطة المقدم منها بشأن  نقص مادة البيتومين المستخدمة لرصف الطرق في محافظة  أسيوط. 

«البترول» ترد على طلب إحاطة بشأن نقص مواد رصف الطرق بأسيوط

وجاء في رد وزارة البترول إن مادة البيتومين يتم صرفها لوحدة رصف أسيوط بصورة شهرية، وتم صرف حوالي 200 طن خلال الفترة من شهر سبتمبر حتى شهر ديسمبر من العام الماضي وشملت الكمية المخصصة لرصف طرق مركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط.

دعم وحدة رصف أسيوط بكميات بيتومين إضافية في القريب العاجل

كما أكدت الوزارة في ردها أنه سيتم دعم وحدة رصف أسيوط بكميات بيتومين إضافية في القريب العاجل لإتمام رصف مراكز أسيوط بالكامل، طبقا للمشاريع المختلفه والمعتمدة بخطة المحافظة.  

وشددت وزارة البترول على أنه تم التنسيق على تخصيص كميات البيتومين للمراكز، وأن تكون كمية البيتومين الموردة مخصصة للمحافظة ولا يتم استخدامها في مشاريع أخرى، وبالأخص الكمية المحددة لمشروعات  الرصف بساحل سليم .

كانت النائبة سناء السعيد، قد تقدمت بطلب إحاطة موجه لوزير البترول والثروة المعدنية عن نقص مادة البيتومين المستخدمة لرصف الطرق في محافظة  أسيوط مما أدى لتعطيل أعمال الرصف بالمحافظة ونتج عنه عدة مشاكل عانى منها المواطنون، وبالتواصل مع المهندس المسؤول عن الرصف بمحافظة أسيوط أفاد بنقص مادة البيتومين المستخدمة بالرصف.

طلب إحاطة أمام البرلمان بسبب خروج جامعة أسيوط من التصنيف العربي للجامعات المصرية

وقد تقدمت النائبة  سناء السعيد عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وعضو لجنة الإدارة المحلية ولجنة القيم بطلب إحاطة موجه لكل من رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي عن خروج جامعة أسيوط من التصنيف العربي للجامعات المصرية.

قالت النائبة في طلبها أعلن وزير التعليم العالي إدراج ٢٨ جامعة مصرية في النسخة الأولى للتصنيف العربي للجامعات العربية ليس من ضمنهم جامعة أسيوط، فماهو السبب وراء ذلك؟

جدير بالذكر أن تصنيف الجامعات العربية يعتمد على 4 مؤشرات رئيسية وهي: جودة التعليم والتعلم، وتميز أعضاء هيئة التدريس بنسبة 30% والبحث العلمي 30%، والريادة والابتكار 20% والتعاون الدولي، وخدمة المجتمع 20% وخلق مُعامل تأثير عربي.

تابع موقع تحيا مصر علي