عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البارودى: الاسكان التعاونى نموذج ناجح ويتم تطبيقه في 150 دولة بالعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال لواء مهندس وليد البارودي ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والاسكان، إن الاسكان الاجتماعى هى مشروعات قومية تقوم بتنفذها الدولة وتستهدف شريحة معينة من المجتمع سوء من محدود الدخل او متوسطي الدخل ، وتساهم الدولة المصرية بالارض وتنفيذ المشروع بالكامل بواسطة الموازنة العامة للدولة .

الاسكان التعاونى هو احد أوجه التعاونيات 

وأضاف البارودي ، خلال حواره مع الاعلامية جينا فتحي ، ببرنامج " صناع العاصمة" المذاع على قناة النهار ، أنه على المواطن أن يقدم ما يثبت انه من نفس الشريحة سواء محدود الدخل أو متوسطي الدخل بالدولة ، مشيرا إلى أن الاسكان التعاونى هو احد أوجه التعاونيات والذي يمثل نموذج ناجح ويتم تطبيقه فى أكثر من 150 دولة على مستوى العالم وفيه يتم مشاركة المجتمع المدنى في تحقيق الدولة لمخططات التنمية المستدامة بدون تحمل موازنة الدولة أى أعباء مالية .

وتابع :" الإسكان التعاونى هو اقتصاد إجتماعي لكل اطياف المجتمع  أن يحصل على وحدة سكنية من الاسكان التعاوني ، سوء كان المواطن مشترك فى أحد الجمعيات التعاونية فى بناء الاسكان من عدمه ، وممكن أن يتم تخصيص له وحده سكنية من الاسكان التعاوني ، خاصة واننا نطرح أكثر من ثلاث مرات فى العام وحدات سكنية للاسكان التعاوني ".

طرح للاسكان التعاونى 361 وحدة

وأشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والاسكان، إلى أن آخر طرح للاسكان التعاونى 361 وحدة سكنية في القاهرة الجديدة ، خاصة واننا نطرح الوحدات السكنية وهى مكتملة البناء  وكاملة المرافق والتشطيبات النهائية وبعد ذلك يتم الطرح للوحدات السكنية ، لافتا الى ان الهيئة العامة لتعاونيات البناء والاسكان صرح عظيم بقلب مصر.

تخصيص 39 قطعة أرض لصالح عدد من الشركات

ويذكر أنه قد أحيط مجلس الوزراء بموافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على تخصيص 39 قطعة أرض لصالح عدد من الشركات، وذلك بنظام البيع بالدولار الأمريكي من خارج البلاد، لإقامة أنشطة تجارية وإدارية.


قد وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية على تخصيص هذه الأراضي في مناطق مختلفة على مستوى الجمهورية، منها مدن العاشر من رمضان، والعبور، و6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والشروق، وبدر، والسادات، ودمياط الجديدة، وجاء تخصيص هذه الأراضي لأغراض مختلفة مثل إقامة المخازن، وإنشاء وحدات إدارية وتجارية وترفيهية، وإقامة أنشطة عمرانية متكاملة أو أنشطة عمرانية مُختلطة، وإنشاء مركز طبي.

تابع موقع تحيا مصر علي